كيف يتم عزل الشينكو
Rate this post

عزل الشينكو يعد من أقوى أنواع العزل وأهمها، ويساعد بشكل كبير على حماية المباني والمنشآت من مختلف العوامل الخارجية ولفترة زمنية طويلة، ويوجد من نوع العزل هذا عدة أنواع منها (ألواح الرصاص وألواح الألومينيوم وألواح النحاس وغيرهم) وبالحديث عن عزل الشينكو نوضح لكم في الفقرات اللاحقة كيف يتم عزل الشينكو بطريقة مضمونة ومثالية.

كيف يتم عزل الشينكو

يحتاج عزل الشينكو إلى عمالة ذات خبرة كبيرة في هذا المجال، وهذا لضمان الحصول على أفضل عزل شينكو خالي من أي أخطاء، وبشكل عام يتم عزل الشينكو كما يلي:

  • يتم في البداية تنظيف السطح المراد عزله جيدًا، وذلك بواسطة المكانس العادية للتخلص من الغبار والأوساخ والأتربة نهائيًا.
  • بعد ذلك يتم غسل السطح بالماء بشكل جيد للتخلص من أي رواسب.
  • تجفيف السطح جيدًا، ويجب التأكد من أنه جاف تمامًا ويمكن الاعتماد في هذه الخطوة على بعض أجهزة الهواء التي تضمن لك تجفيف جيد.
  • معالجة جميع الفراغات والتشققات قبل تطبيق العزل.
  • استخدام طبقة من عزل الشينكو يكون سمها 5 سم تقريبًا.
  • ثم قم يعمل طبقة أخرى من العزل وبنفس السمك، ثم اتركها لتجف، وبلك نضمن لك الحصول على أعلى مستوى من عزل الشينكو.

ما هو عزل الشينكو

عزل الشينكو هو عبارة عن ألواح معدنية، يتم رصها بجانب بعضها البعض لحماية الأسطح من مياه الأمطار وتراكماتها وتسريبات الخزانات ودرجات الحرارة المرتفعة، وتستخدم هذه الألواح في عمل الحوائط وأعلى أسطح الهناجر والمستودعات، ويقوم بعض الأفراد بتركيب هذه الألواح المعدنية على أسطح منازلهم لتعطي حماية ومظهر جمالي بنفس الوقت.

يعود أصل كلمة شينكو إلى (الشركة اليابانية Shinko) التي كانت تقوم بتوريد هذه الألواح المعدنية إلى دول الخليج منذ الستينات.

عزل أسقف الشينكو

يوجد العديد من أنواع العزل التي يتم استخدامها لعزل الأسقف، ولكن من أفضل وأشهر وأكثر الأنواع استخدامًا وبشكل خاص لأسقف المخازن والمستودعات؛ هو عزل الشينكو عن طريق وضع بعض الألواح بجانب بعضها البعض، وهذه الألواح تكون ألواح معدنية ولديها قدرة كبيرة على تحمل الضغط وحماية الأسقف من الشقوق والتصدعات نتيجة التعرض للعوامل البيئية والخارجية المختلفة.

يحمي عزل الشينكو الأسقف من مياه الأمطار والتسربات والرطوبة الناتجة عنها، كما يحمي من أشعة الشمس الحارقة التي تسبب تآكل وتشقق وسقوط للدهانات، كما يقلل عزل الشينكو من الأشعة الضارة ويقلل من درجات الحرارة العالية في فصل الصيف والبرودة في فصل الشتاء.

مميزات عزل الشينكو

كيف يتم عزل الشينكو

إن تطبيق عزل الشينكو بشكل مثالي وصحيح وعلى يد متخصصين في المجال، يجعلك قادر على الاستمتاع بمميزات عزل الشينكو العديدة التي تتمثل فيما يلي:

  • يحمي عزل الشينكو الأسطح من العوامل الخارجية المختلفة (كتساقط الأمطار أو ارتفاع درجات الحرارة أو تسريبات المياه من الخزانات) أو أي مشاكل محتملة.
  • أثبتت ألواح عزل الشينكو كفاءتها في عزل مختلف الأسطح من درجات الحرارة العالية والتسربات التي تسبب دمار للمباني، ويعد عزل الشينكو من أقوى أنواع العزل.
  • لا تتآكل ألواح عزل الشينكو عند تعرضها لدرجات الحرارة العالية ولفترات طويلة، فبالتالي تعد مثالية في المناطق ذات درجات الحرارة المرتفعة.
  • ألواح الشينكو خفيفة الوزن ومع ذلك صلبة وقوية ولا تتعرض للهلاك والتآكل والهدم.
  • تساعد ألواح الشينكو على جعل السطح مستوي، وتحميه من جميع المشاكل المتوقعة.
  • تعد ألواح عزل الشينكو من أفضل العوازل المستخدمة لحماية الأسطح والأسقف.

هل يسرب عزل الشينكو المياه؟

يشعر العديد بالقلق بشأن حدوث تسريبات للمياه عند تركيب ألواح عزل الشينكو، ولهذا نوضح أن عزل الشينكو لا يسبب أي تسريبات للمياه، بل هو يعد عزل الشينكو من أقوى وأفضل أنواع العزل التي يمكن استخدامها لحماية الأسطح، وعلى الرغم من أن سعره منخفض ومميز؛ إلا أنه عالي الجودة ويحمي السطح بشكل مثالي.

أنواع عزل الشينكو

يوجد من عزل الشينكو عدة أنواع، من أبرزها:

  • ألواح الألومينيوم: ويعد هذا النوع من أرخص أنواع عزل الشينكو، ويتميز بخفة وزنه ومقاومته الممتازة للصدأ ولمختلف العوامل الخارجية.
  • ألواح النحاس: هذا النوع من الألواح يتم اللجوء إليه عند عزل الأسطح المتأثرة بالمناخ بشكل كبير، حيث يساعد النحاس على عزل درجات الحرارة والرطوبة وجعل السطح أكثر مقاومة وصلابة.
  • ألواح الرصاص: هذه الألواح تعد أكثر صلابة وقوة من ألواح النحاس، ويستخدم بكثرة في المباني القديمة والمنازل كثيرة التعرض للتسربات، كما أن الرصاص من المواد التي تتحمل الضغط والعوامل الخارجية لفترة طويلة.

إلى هنا نختم مقالنا اليوم بعد أن وضحنا إليكم كيف يتم عزل الشينكو ويجدر الإشارة إلى أن عزل الشينكو لا يؤثر بالسلب نهائيًا على الأسطح، بل تتميز بقدرتها على حماية الأسطح من أي ظروف أو عوامل من شأنها أن تؤثر بالسلب على الأسطح.

قد يهمك مشاهدة ايضًا:

كم سماكة العزل الحراري؟هل يتم عزل سقف الخزان؟
العزل الحراري للمباني شركة الكهرباءما هو العزل الحراري شركة الكهرباء؟
هل العزل الاسمنتي مضر؟المواد المستخدمة في العزل المائي
استلام العزل الحراريكيف احصل على شهادة عزل حراري؟
كيف يتم عزل أسطح المنازل؟ما هي مكونات العزل الاسمنتي؟
طريقة حساب العزل الحراريعزل حوائط الخزانات
أنواع العزل المائي للخزاناتعزل المسابح بعد البلاط
هل عزل السطح يمنع الحرارة؟عزل اسمنتي للحمامات

الاسئلة الشائعة

كيف يتم عزل الشينكو

يحتاج عزل الشينكو إلى عمالة ذات خبرة كبيرة في هذا المجال، وهذا لضمان الحصول على أفضل عزل شينكو خالي من أي أخطاء، وبشكل عام يتم عزل الشينكو كما يلي: • يتم في البداية تنظيف السطح المراد عزله جيدًا، وذلك بواسطة المكانس العادية للتخلص من الغبار والأوساخ والأتربة نهائيًا. • بعد ذلك يتم غسل السطح بالماء بشكل جيد للتخلص من أي رواسب. • تجفيف السطح جيدًا، ويجب التأكد من أنه جاف تمامًا ويمكن الاعتماد في هذه الخطوة على بعض أجهزة الهواء التي تضمن لك تجفيف جيد. • معالجة جميع الفراغات والتشققات قبل تطبيق العزل. • استخدام طبقة من عزل الشينكو يكون سمها 1.5 سم تقريبًا. • ثم قم يعمل طبقة أخرى من العزل وبنفس السمك، ثم اتركها لتجف، وبلك نضمن لك الحصول على أعلى مستوى من عزل الشينكو.

ما هو عزل الشينكو

عزل الشينكو هو عبارة عن ألواح معدنية، يتم رصها بجانب بعضها البعض لحماية الأسطح من مياه الأمطار وتراكماتها وتسريبات الخزانات ودرجات الحرارة المرتفعة، وتستخدم هذه الألواح في عمل الحوائط وأعلى أسطح الهناجر والمستودعات، ويقوم بعض الأفراد بتركيب هذه الألواح المعدنية على أسطح منازلهم لتعطي حماية ومظهر جمالي بنفس الوقت. يعود أصل كلمة شينكو إلى (الشركة اليابانية Shinko) التي كانت تقوم بتوريد هذه الألواح المعدنية إلى دول الخليج منذ الستينات.

عزل أسقف الشينكو

يوجد العديد من أنواع العزل التي يتم استخدامها لعزل الأسقف، ولكن من أفضل وأشهر وأكثر الأنواع استخدامًا وبشكل خاص لأسقف المخازن والمستودعات؛ هو عزل الشينكو عن طريق وضع بعض الألواح بجانب بعضها البعض، وهذه الألواح تكون ألواح معدنية ولديها قدرة كبيرة على تحمل الضغط وحماية الأسقف من الشقوق والتصدعات نتيجة التعرض للعوامل البيئية والخارجية المختلفة. يحمي عزل الشينكو الأسقف من مياه الأمطار والتسربات والرطوبة الناتجة عنها، كما يحمي من أشعة الشمس الحارقة التي تسبب تآكل وتشقق وسقوط للدهانات، كما يقلل عزل الشينكو من الأشعة الضارة ويقلل من درجات الحرارة العالية في فصل الصيف والبرودة في فصل الشتاء.

مميزات عزل الشينكو

إن تطبيق عزل الشينكو بشكل مثالي وصحيح وعلى يد متخصصين في المجال، يجعلك قادر على الاستمتاع بمميزات عزل الشينكو العديدة التي تتمثل فيما يلي: • يحمي عزل الشينكو الأسطح من العوامل الخارجية المختلفة (كتساقط الأمطار أو ارتفاع درجات الحرارة أو تسريبات المياه من الخزانات) أو أي مشاكل محتملة. • أثبتت ألواح عزل الشينكو كفاءتها في عزل مختلف الأسطح من درجات الحرارة العالية والتسربات التي تسبب دمار للمباني، ويعد عزل الشينكو من أقوى أنواع العزل. • لا تتآكل ألواح عزل الشينكو عند تعرضها لدرجات الحرارة العالية ولفترات طويلة، فبالتالي تعد مثالية في المناطق ذات درجات الحرارة المرتفعة. • ألواح الشينكو خفيفة الوزن ومع ذلك صلبة وقوية ولا تتعرض للهلاك والتآكل والهدم. • تساعد ألواح الشينكو على جعل السطح مستوي، وتحميه من جميع المشاكل المتوقعة. • تعد ألواح عزل الشينكو من أفضل العوازل المستخدمة لحماية الأسطح والأسقف

هل يسرب عزل الشينكو المياه؟

يشعر العديد بالقلق بشأن حدوث تسريبات للمياه عند تركيب ألواح عزل الشينكو، ولهذا نوضح أن عزل الشينكو لا يسبب أي تسريبات للمياه، بل هو يعد عزل الشينكو من أقوى وأفضل أنواع العزل التي يمكن استخدامها لحماية الأسطح، وعلى الرغم من أن سعره منخفض ومميز؛ إلا أنه عالي الجودة ويحمي السطح بشكل مثالي.

تعليقات

محتوي المقال

كيف يتم عزل الشينكو
ما هو عزل الشينكو
عزل أسقف الشينكو
مميزات عزل الشينكو
هل يسرب عزل الشينكو المياه؟
أنواع عزل الشينكو