Rate this post

فحص تسريب المياه هو أمر ضروري للغاية، حيث أن مشكلة تسرب المياه هي إحدى المشاكل التي يجب منع تفاقمها، ذلك بأنها لا تؤدي فقط إلى هدر مصادر الماء، بل إنها تؤدي أيضا إلى إتلاف الهيكل الإنشائي للمبنى، الأمر الذي قد يهدد حياة قاطنيه.

افضل شركة فحص تسريب المياه

تحتاج عملية الفحص إلى خبراء افضل شركة فحص تسريب المياه الذين يقدمه عملية كسف على أعلى مستوى يمكنك أن تراه داخل الأسواق السعودية.

كل ما يقدم يكون تنفيذًا للعديد من الدراسات التي تم اختبارها داخل معامل الشركة على الكثير أنواع التسربات التي تحدث بأجزاء المباني المختلفة.

لذا تجد لدينا مجموعة من الاستراتيجيات التي يمكن عن طريقها تحديد مكان العزل الأساسي داخل المبنى أو خارجة بكل احترافية.

كل أنواع أجهزة فحص تسريب المياه الموجودة داخل مقرات شركة نجوم الخليج تساعد في تحديد المصدر بكل دقة.

إن كانت التسربات تحت الأرض أو بالمواسير أو غيرها من أجزاء السباكة، تجد لدينا التقنية المناسبة لتحديد التسريب.

تقدم شركة فحص تسريب المياه المعتمدة مجموعة من الضمانات على كل مراحل الكشف دون أي تدمير بالأرضيات أو الجدران.

العروض والخصومات لدينا غير ننافس بها الشركات الأخرى، لأننا نقدم جودة عالية بأسعار تنافسية جدًا يمكنك التمتع بها بمجرد طلب الخدمة.

اسم الشركةشركة فحص تسريب المياه/ نجوم الخليج
عنوان الشركةالزهور – الرياض – المملكة العربية السعودية
هاتف الشركة 
أوقات الدوامنقدم الخدمة من الساعة 8 ص حتى الساعة 10م
تصنيف الخدمةخدمات فحص تسريب المياه
نوع الخدمةفحص التسريب
تقنيات فحص تسريب المياهالموجات فوق الصوتية – ضخ الغاز – التصوير الحراري
الرمز البريدي لحي الزهور12815

شركة كشف تسريبات المياه مجانا

نظرًا لوجود مجموعة الطبقات المجتمعية داخل محافظات المملكة المختلفة تقدم شركة كشف تسريبات المياه مجانا خدمة الإجابة على الأسئلة التالية:

س: ما المقصود بالفحص المجاني؟

ج: هي خدمة مقدمة من أسرع شركة فحص تسريب المياه عبر تنفيذ (الفحص + اقتراح الحلول) بصورة كاملة دون أي رسوم مدفوعة منك.

س: كيف يمكنني الحصول على الخدمة؟

ج: عبر الاتصال على رقم الشركة في أي وقت يناسبك من اليوم، وسوف نرسل لك فني يقدم الخدمة بكل عناصرها ضمن مبادرات الحكومة التي نشترك فيها.

س: هل تنفيذ علاج التسرب يدخل ضمن المبادرة المجانية؟

ج: نقدم الحلول بأسعار زهيدة داخل المبادرة يمكنك الحصول عليها مع توفير مجموعة من التسهيلات في السداد لكل فئات العملاء.

س: هل الفحص يكون من قبل الفني أم بمعدات؟

ج: بداية يكون الفحص من قبل فني متخصص حالة التسربات الظاهرية، اما حالة التسربات الداخلية يتم استخدام أجهزة كشف مناسبة للمكان.

س: ما هي مدة الفحص؟

ج: تحدد المدة على حسب نوع التسرب الموجود بالمكان فإن كان خارجيًا تكون خلال ساعة أما إن كان داخليًا قد يزيد عن ساعة حسب العمق والمكان.

طرق فحص تسريبات المياه

لأن التسربات متنوعة (عميقة – متوسطة – ظاهرة) توجد العديد من طرق فحص تسريبات المياه المتبعة من فرق شركة نجوم الخليج وهي:

أولًا: الطرق التقليدية

تتمثل هذه الطرق في مجموعة من الأعمال الهامة التي تقدم على يد عمال مدربين على تنفيذ كلًا من الآتي:

  1. فحص مناطق الإصابة: تتمثل هذه الطريقة في البحث عن مصدر التسرب الموجود بأي من المواسير والأنابيب داخل شبكة الصرف الموجودة بالمبنى من الداخل أو الخارج، وتظهر التسربات في وجود أي من الشروخ أو التلف في الوصلات أو غيرها.
  2. الفحص بالألوان: طريقة متبعة يمكن عن طريقها وضع كمية من الألوان عند المنطقة المشكوك في وجود تسرب منها، حيث يساعد تجمع أو توسع رقعة الألوان على تحديد مصدر التسرب الموجود بشبكة السباكة.

ثانيًا: الطرق الحديثة

حالة عدم القدرة على تحديد مكان التسرب من الطرق التقليدية يلجأ مهندس فحص تسريب المياه إلى اتباع أي من الطرق التالية:

  1. التصوير الحرارة: طريقة يمكن من خلالها مد نوع من الكاميرات للبحث عن مصدر التسرب الموجود بأي من المواسير أو الأنابيب العميقة، المشكوك في وجود تسرب من داخلها وتسجل الصور على الشاشة الخارجية للجهاز مما يسهل تحديد المكان.
  2. الاهتزازات الكهرومغناطيسية: تسمى هذه الطريقة بالصدمة نظرًا لما تحدثه من اهتزازات تساعد على تحديد منطقة التسرب الموجودة داخل مواسير الصرف العلوية أو تحت الأرض.
  3. الأشعة تحت الحمراء: نوع من الأشعة الكاشفة لما بداخل مواسير المياه الموجودة خلف الجدران، يتم استخدامها من أجل تحديد موقع التسرب بكل دقة عبر تحليل مجموعة من المتغيرات المحددة.

فحص ارتفاع فواتير المياه

هل تعاني من ارتفاع فواتير المياه؟ هل تعلم السبب؟ نوفر لك من شركة نجوم الخليج مجموعة من المعلومات الهامة التي توضح سبب هذا الارتفاع عبر عملية فحص مرتبة تتمتع بالآتي:

  • نقدم بعد انتهاء الكشف تقرير فحص تسريب المياه المتوفر من فني متخصص يقوم بمعاينة منطقة التسرب بكل.
  • يتم الكشف باستخدام تقنيات مختلفة على درجة عالية من الحداثة تساعد على تحديد مكان التسرب بكل دقة.
  • كل المتغيرات التي تحدث بالمواسير أو شبكة الصرف يتم تحليلها بدقة لتحديد مكان التسرب المتسبب في ارتفاع الفاتورة.
  • نوفر مجموعة من الحلول الفورية التي يمكن عن طريقها علاج سبب التسرب من شروخ أو تآكل أو ضبط أو غيرها.
  • نقدم لك شهادات ضمان على كل القطع المستخدمة في علاج التسربات من قطع الغيار المختلفة (المواسير – الوصلات – الصنابير).
  • لدينا مجموعة من العوازل المائية مثل (البولي يوريثان – البيتومين – الايبوكسي) يمكن عن طريقها منع التسربات تمامًا.
  • مجموعة من أعمال المتابعة يمكنك التمتع بها بمجرد طلب الفحص للتحقق من عدم وجود أي مكان به تسربات مرة أخرى.

أسعار فحص تسريبات المياه

هل ترغب في التعرف على أسعار فحص تسريبات المياه المقدمة من شركة فحص تسريب المياه، ما عليك إلا الدخول على الموقع الرسمي وقراءة الآتي:

الخدمةالسعر
كشف تسريب المياه350 ريال سعودي
كشف تسريب الأرضيات220 ريال سعودي
كشف تسريب الماسورة الأم350 ريال سعودي
كشف تسريب خط البلدية320 ريال سعودي
كشف تسريب الصرف250 ريال سعودي
اصلاح تسريب المياه420 ريال سعودي

تقنيات فحص تسريبات المياه

نحن داخل شركة نجوم الخليج نسعى إلى تقديم كل جديد في مجال فحص وصيانة تسريب المياه، داخل هذا الأمر نستخدم تقنيات فحص تسريبات المياه المختلفة.

نستخدم نوع من الأجهزة التي تعمل بضخ الغازل (النيتروجين/ الأكسجين) التي تعمل على تحديد المصدر عند الاصطدام بمنطقة الضغط العالي للمياه داخل الماسورة.

يمكن تحديد المكان عبر فحص عداد المياه ومتابعة قرأته باستخدام معدات متخصصة في تحديد نسب القراءات ووجود تسربات من عدمها.

هناك تقنية الكشف بالأشعة تحت الحمراء التي تساعد على تحديد مكان التسرب بكل دقة عبر تسليطها على منطقة وجود الإصابة لتحديد المكان بدقة فوق الجدران.

نوفر تقنية الكشف العميق الموجودة في أجهزة فحص تسريب المياه تحت الأرض التي تصل لأعماق كبيرة ويحدد المصدر عن طريقها بكل سهولة.

قياس منسوب المياه داخل الخزانات واحده من أهم الطرق المتبعة من أجل تحديد مصدر التسرب الموجود بكل دقة من فرق الشركة.

لدينا تقنية تسجيل الصوت التي يمكن عن طريقها تحليل مجموعة وترددات الصوات الصادرة من الأنابيب الموجودة بشبكة السباكة لتحديد مصدر التسرب.

يتم تحديد التقنية المناسبة لحالتك بعد الفحص وتحديد مساحة الكشف اللازمة وتقدير عمق التسرب من العلامات الأولية لتحديد الجهاز ذو التقنية المناسبة.

فحص تسريب المياه

تحتاج عملية فحص تسريب المياه إلى شخص ذي خبرة، ففي الغالب تكون مواضع التسريب موجودة داخل الجدران، ولذلك يجب الاستعانة بأساليب تكنولوجية حديثة حتى يمكن تحديد مواضع التسريب بدون الحاجة إلى تكسير الجدران بأكملها، ومن ضمن الأجهزة المستخدمة في ذلك:

  • الأجهزة المعتمدة على السمع، والتي تقوم فكرتها على تدقيق الاستماع لصوت تدفق الماء داخل المواسير، ولكن هذه الأجهزة هي الأرخص، وبالتالي لا تمنحنا النتائج الدقيقة.
  • في حال أردنا الحصول على نتائج سريعة وذات دقة أكبر، فإنه يمكننا حينها الالتجاء إلى استخدام الأجهزة الإلكترونية، فهذه الأجهزة تعتمد على نظام الذبذبات، حيث يقوم الجهاز بإصدار تلك الذبذبات عند اكتشافه لموضع التسريب.
  • أما عن تسريب المياه الموجود وراء الأحواض فإنه يمكن فحصه باستخدام الإيكوفون، وهو جهاز يقوم بأخذ بعض القراءات لتحديد مواضع التسريب بدقة كبيرة، كما أنه يمتاز بسهولة استخدامه.
كيف تكشف عن تسرب المياه؟

كيف تكشف عن تسرب المياه؟

خطوات الكشف عن تسربات المياه

يمكن فحص تسريب المياه والكشف عن التسرب من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة التي ستتيح لنا معرفة هل هناك تسريب أم لا، كما ستمكننا من معرفة نوع التسريب إن وجد، وفيما يلي بيان لهذه الخطوات:

  • الخطوة الأولى تتمثل في فحص عداد المياه، والذي من خلاله يمكن اكتشاف ما إذا كان هناك ارتفاع غير معهود في معدلات استهلاك المياه أم لا، حيث أن الارتفاع الغير مألوف قد يكون مؤشرا لوجود تسريب بالمياه.
  • في حال أشار العداد إلى وجود تسريب يتم الانتقال للخطوة الثانية وهي تحديد نوع التسريب، فهل هو تسريب داخلي أم خارجي، وفي هذه الحالة يمكن غلق صمامات المياه الموجودة داخل المنزل، وحينها سيكون التسريب خارجيا إن لم تتبدل قراءة العداد.
  • أما إذا تغيرت قراءة العداد فهذا يعني أن التسريب داخلي، وفي هذه الأثناء يمكن ملاحظة الصمامات والصنابير، فقد يحدث التسريب من خلالهما، فإذا تمت ملاحظة أي خلل بهم يتم غلق صمام المياه الرئيسي وتغيير الصمام التالف.
  • لكن إذا لم يكن التسريب الداخلي بسبب تلف أحد الصنابير ستشير أصابع الاتهام حينها إلى مواسير المياه الممددة بالأسقف، الجدران، والحوائط، وفي هذه الحالات يكون الأمر أكثر تعقيدا حيث نحتاج لاستخدام أجهزة متطورة لتحديد موضع التسريب.
كشف تسريب المياه بالرياضشركة كشف تسربات المياه شرق الرياض
كشف تسربات المياه بالطائفكشف تسربات المياه بجدة
شركة كشف تسربات الحمامات بالرياضكشف تسريب المياه بابها
شركة كشف تسربات المياه بالقطيفشركة كشف تسربات المياه بالهفوف
شركة كشف تسربات بالقويعيةشركة كشف تسربات بخميس مشيط
كشف تسريب المياه بثادقشركة حل ارتفاع فاتورة المياه بالرياض
كشف تسربات بالاحساءكشف تسربات المياه بالمجمعة
كشف تسربات المياه بحي الربوة بالرياضكشف تسربات بحي العريجاء الرياض 
خدمة كشف تسربات المياهكشف تسريب المياه بالقصيم
كشف تسربات المياه بالخرجشركة كشف تسربات بالدمام
شركة كشف تسربات شمال الرياضكشف تسربات المياه بحي التعاون الرياض
كشف تسربات المياه غرب الرياضمالحل عند تسرب الماء عند الجار 

كشف تسربات المياه تحت الأرض

تمثل تسربات المياه التي تحدث تحت الأرض تحديا في اكتشافها، حيث أنه من الصعب ملاحظتها ورصدها، ولكن من خلال اتباع الخطوات التالية يمكن الكشف عنها.

  • من الممكن الكشف عن هذه التسربات من خلال مراقبة أرضية المنزل، ففي حال كانت الأرض رطبة باستمرار أو تفككت إحدى البلاطات ستكون تلك إشارة إلى وجود تسريب للمياه تحت الأرض.
  • غلق صمامات المياه داخل المنزل ومراقبة قراءة العداد وحالة الصنابير والصمامات، فإذا تغيرت قراءة العداد وكانت الصمامات سليمة سيعني هذا أن التسريب على الأرجح ناتج بسبب تسرب الماء تحت الأرض.

فحص التسرب المائي للمسابح

فحص تسريب المياه للمسبح هو أمر بالغ الأهمية حيث أن التسرب المائي للمسبح يصيب مياهه بالتلوث ويجعله مصدرا للعدوى، هذا بالإضافة إلى رفع نفقات الكهرباء، ويمكن فحص التسرب المائي للمسبح من خلال هذه الخطوات اليسيرة:

  • يتم وضع دلو أعلى خطوة من المسبح، ونقوم بملء الدلو حتى يصبح منسوب الماء به على نفس مستوى الماء بالمسبح، وفي هذه الأثناء نقوم بوضع شريط لاصق لتحديد هذا المنسوب ومراقبته فيما بعد.
  • بعد ذلك نقوم بإيقاف مضخات المياه عن العمل والعودة بعد انقضاء 24 ساعة لمراقبة ما حدث للمنسوب الذي قمنا بتحديده باستخدام الشريط اللاصق، ففي حال انخفض المنسوب في المسبح عن المسنوب في الدلو فهذا يعني أنه يوجد تسريب.
  • أما إذا انخفض منسوب المياه وظل مستوى الماء في الدلو متساويا مع مستوى الماء في المسبح فهذا لا يعد مؤشرا على وجود تسريب، بل يعني ذلك أن الماء في المسبح يتعرض للتبخر بمعدل طبيعي بسبب ارتفاع درجات الحرارة. 

علامات وجود تسرب مائي بالمنزل

هناك بعض العلامات التي يمكن من خلالها الاستدلال على وجود تسريب للمياه داخل المنزل، فبمجرد ملاحظة إحدى هذه العلامات يجب المسارعة إلى حل المشكلة، وتستعرض النقاط التالية أبرز هذه العلامات.

  • ظهور بقع من الرطوبة على الجدران والأسقف هو أبرز هذ العلامات، حيث يبدأ طلاء الجدران بالتأثر ومن الممكن أن يحدث له تقشير تام.
  • في حال تكونت أملاح على الجسم الخارجي لمواسير المياه فإن هذا دليل على وجود تسريب للمياه، وينطبق الأمر نفسه إذا تعرض السقف للتصدع. 

أصناف التسرب المائي

يمكن تصنيف تسرب المياه إلى صنفين أساسيين، فالصنف الأول هو التسرب المائي الداخلي، أما الصنف الثاني فهو التسرب المائي الخارجي، وفيما يلي إيضاح للفرق بين هذين الصنفين:

  • التسرب المائي الداخلي هو ذلك التسرب الذي يتسرب من خلاله الماء داخل حدود المنزل، وعادة ما يكون تسربا للماء في السقف، الأرضيات، أو الجدران، وذلك بسبب وجود انكسار أو شرخ بمواسير الماء التي تم تمديدها في تلك الأماكن الداخلية.
  • قد تكون الشروخ التي تعرضت لها المواسير في حالة التسرب الداخلي ناتجة عن تقادم تلك المواسير أو انسدادها، وفي هذه الحالة يجب معالجة الأمور بأقصى سرعة لأن التواني في تلك الحالة ستكون عواقبه وخيمة.
  • أما التسرب المائي الخارجي فمن السهل اكتشافه، حيث تتم رؤية الماء المتسرب لخارج المنزل وقد يتم الاستماع لصوت هذا الماء بوضوح، حيث ينتج هذا النوع بسبب وجود خلل في صمامات المياه أو نتيجة تآكل موانع التسرب الخاصة بها.

الأماكن المعرضة للتسرب المائي

لا يقتصر التسرب المائي على المنازل فحسب، بل إنه يمتد ليشمل أماكن أخرى عديدة، وتتأثر تلك الأماكن بشدة بسبب هذا التسرب، فمن أبرز الأماكن المعرضة للتسرب المائي:

  • التسرب المائي للخزانات، فعندما يتسرب الماء من الخزان يؤدي ذلك إلى الإضرار بالهيكل الإنشائي للمبنى، كما أن منسوب المياه في الخزان سوف يقل دوما، الأمر الذي سيؤدي إلى تكرار عمل مضخات رفع الماء وارتفاع فواتير الكهرباء.
  • يأتي التسرب المائي للمجاري ضمن قائمة التسربات المائية الأكثر انتشارا، وعادة ما تنتج بسبب انسداد مجرى الماء وانخفاض معدلات سريان الماء، الأمر الذي يدفع الماء للخروج والتسرب من أضعف موضع في خط المياه.
  • المسابح هي من الأماكن المعرضة للتسرب المائي، ففي هذه الحالة تختلط مياه المسبح بالكثير من الملوثات، الأمر الذي يجعلها بيئة ملائمة لنمو الفطريات والبكتيريا مما يجعل المسبح وسيطا جيدا لنقل العدوى بين مرتاديه.

حلول لتسرب المياه

يمكن لأصحاب المنزل أن يقوموا بالتعامل مع حالات التسريب البسيطة إذا كانت لديهم معرفة بالسباكة، ولكن في أحيان أخرى يجب الاستعانة بشخص لديه خبرة حتى يضع حلا نهائيا للمشكلة، ومن الحلول التي يمكن تطبيقها في حالة المشكلات البسيطة ما يلي:

  • بعد فحص تسريب المياه يمكن استبدال الصنابير إذا كانت هي السبب في التسريب، فسيساهم ذلك في الحد من مشكلة التسرب المائي، الأمر الذي سوف يضمن الترشيد في استهلاك المياه والحد من فواتيرها المتزايدة.
  • خزانات المياه التي يوجد بها شقوق وتصدعات يمكن معالجتها ببعض مواد العزل لإيقاف تسرب الماء من خلالها، ولكن إن كان الخزان متهالكا تماما فإنه من الأجدر أن تتم عملية استبداله.
  • إذا كان التسريب بالجدران، الأسقف، أو الأرضيات فإن الحل الأمثل في مثل هذه الحالات هو التواصل مع شركة متخصصة للقيام بفحص تسريب المياه، فتلك الشركات لديها الخبرة والمهارة لتحديد مواضع التسريب بدون تكسير الجدران.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا لنهاية مقال اليوم، والذي تعرفنا من خلاله على أفضل طرق فحص تسريب المياه، حيث أن تسريب المياه يعتبر من المشكلات التي يجب عدم التواني في مجابهتها لما تخلفه من آثار سلبية على المبنى إن تم الإهمال في معالجتها.

الاسئلة الشائعة

حلول لتسرب المياه

يمكن لأصحاب المنزل أن يقوموا بالتعامل مع حالات التسريب البسيطة إذا كانت لديهم معرفة بالسباكة، ولكن في أحيان أخرى يجب الاستعانة بشخص لديه خبرة حتى يضع حلا نهائيا للمشكلة، ومن الحلول التي يمكن تطبيقها في حالة المشكلات البسيطة ما يلي:بعد فحص تسريب المياه يمكن استبدال الصنابير إذا كانت هي السبب في التسريب، فسيساهم ذلك في الحد من مشكلة التسرب المائي، الأمر الذي سوف يضمن الترشيد في استهلاك المياه والحد من فواتيرها المتزايدة. خزانات المياه التي يوجد بها شقوق وتصدعات يمكن معالجتها ببعض مواد العزل لإيقاف تسرب الماء من خلالها، ولكن إن كان الخزان متهالكا تماما فإنه من الأجدر أن تتم عملية استبداله. إذا كان التسريب بالجدران، الأسقف، أو الأرضيات فإن الحل الأمثل في مثل هذه الحالات هو التواصل مع شركة متخصصة للقيام بفحص تسريب المياه، فتلك الشركات لديها الخبرة والمهارة لتحديد مواضع التسريب بدون تكسير الجدران. وبهذا القدر نكون قد وصلنا لنهاية مقال اليوم، والذي تعرفنا من خلاله على أفضل طرق فحص تسريب المياه، حيث أن تسريب المياه يعتبر من المشكلات التي يجب عدم التواني في مجابهتها لما تخلفه من آثار سلبية على المبنى إن تم الإهمال في معالجتها.

خطوات الكشف عن تسربات المياه

يمكن فحص تسريب المياه والكشف عن التسرب من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة التي ستتيح لنا معرفة هل هناك تسريب أم لا، كما ستمكننا من معرفة نوع التسريب إن وجد، وفيما يلي بيان لهذه الخطوات:الخطوة الأولى تتمثل في فحص عداد المياه، والذي من خلاله يمكن اكتشاف ما إذا كان هناك ارتفاع غير معهود في معدلات استهلاك المياه أم لا، حيث أن الارتفاع الغير مألوف قد يكون مؤشرا لوجود تسريب بالمياه. في حال أشار العداد إلى وجود تسريب يتم الانتقال للخطوة الثانية وهي تحديد نوع التسريب، فهل هو تسريب داخلي أم خارجي، وفي هذه الحالة يمكن غلق صمامات المياه الموجودة داخل المنزل، وحينها سيكون التسريب خارجيا إن لم تتبدل قراءة العداد. أما إذا تغيرت قراءة العداد فهذا يعني أن التسريب داخلي، وفي هذه الأثناء يمكن ملاحظة الصمامات والصنابير، فقد يحدث التسريب من خلالهما، فإذا تمت ملاحظة أي خلل بهم يتم غلق صمام المياه الرئيسي وتغيير الصمام التالف. لكن إذا لم يكن التسريب الداخلي بسبب تلف أحد الصنابير ستشير أصابع الاتهام حينها إلى مواسير المياه الممددة بالأسقف، الجدران، والحوائط، وفي هذه الحالات يكون الأمر أكثر تعقيدا حيث نحتاج لاستخدام أجهزة متطورة لتحديد موضع التسريب

تعليقات

محتوي المقال

افضل شركة فحص تسريب المياه
شركة كشف تسريبات المياه مجانا
طرق فحص تسريبات المياه
أولًا: الطرق التقليدية
ثانيًا: الطرق الحديثة
فحص ارتفاع فواتير المياه
أسعار فحص تسريبات المياه
تقنيات فحص تسريبات المياه
فحص تسريب المياه
خطوات الكشف عن تسربات المياه
كشف تسربات المياه تحت الأرض
فحص التسرب المائي للمسابح
علامات وجود تسرب مائي بالمنزل
أصناف التسرب المائي
الأماكن المعرضة للتسرب المائي
حلول لتسرب المياه