عازل مائي اسمنتي
Rate this post

عازل مائي اسمنتي إن عملية العزل للاسطح والمباني تحتاج إلى مواد عزل قوية من أجل التخلص من مشكلة تسربات المياه للمباني، ومن أهم هذه المواد المستخدمة في العزل مادة العزل الأسمنتي، وذلك باستخدام مواد قوية من أجل الحفاظ على المباني والعقارات وتتم عملية العزل بتقنيات متطورة وحديثة، ويعد العزل الأسمنتي من أهم الأساسيات الخاصة بالتشطيب وهو من أحدث أنواع العزل من أجل التخلص بشكل تام من مشاكل تسريب المياة فى المباني.

عازل مائي اسمنتي

سوف نتحدث عن عازل مائي اسمنتي وذلك خلال النقاط التالية:

  • يتم استخدام الزجاج المائي عن طريق تذويب الزجاج بالماء، ثم بعد ذلك نقوم برشة على السطح بإستخدام فرد الرش، ثم خلط الخرسانة والأسمنت وذلك بمادة اسمها السيليكا، وهى عبارة عن حبيبات قوية تعمل على منع تسرب المياه.
  • بالإضافة إلى وجود مركب من الأسمنت معالج بلدائن صناعية ويمكن القيام باستخدامه من خلال خلطه مع الماء من أجل أن يكون له قوام متماسك ثم نقوم بدهن الأسطح الخرسانية به بطبقة واحدة، بعد ذلك تتغلغل فى الأسطح الخرسانية حتي تصبح جزءًا منها، ولذلك عدة خصائص قوية حيث أنه:
  • يعمل على مقاومة الصدمات والاحتكاك التى يتعرض السطح لها بالإضافة إلى أنها تعد عازل للرطوبة.
  • كما أنه يوجد عزل مائي وهو عبارة عن نوعين أساسيين:
  • عزل إيجابي: هذا العزل هو ما يتم استخدامه فى الكثير من الأوقات من أجل منع وصول قطرات المياة إلى الجسم المرغوب ويعمل كعازل مائي اسمنتي.
  • عزل سلبي: وهذا العزل يتم فى الجهة التى تقابل جهة النزول، ونقوم باستخدام هذه الطريقة عند مواجهة صعوبة فى عملية العزل الإيجابي.
  • العزل المائي يتم استخدامه لكي يقوم المياه التي تنتج من الرطوبة أو هطول الأمطار والتي تؤدي إلى تسرب المياه وبذلك تظهر الشقوق في الجدران ويتسبب فى هلاك أساسات البناء وينتج تدمر المنزل، وأيضًا تعرض كافة أفراد الأسرة للمخاطر حيث أنه من الممكن حدوث انهيار المبنى.
  • من أجل ذلك أن يقاوموا أصحاب المنزل المياة لكى يظل المبنى صامدًا لمدة طويلة ومن ضمن هذه المواد:
  • مادة الايبوكسي ويتم استخدامه من أجل حماية الأسطح الداخلية للمباني الصناعية والتى من شأنها الاهتمام بالمواد الغذائية والأدوية.
  • الرقائق المدعومة بالألياف الخارجية ويتم استخدامها من أجل حماية السطوح الخاصة للمباني السكنية.
  • الرقائق من النسيج الذي يتم استخدامه فى الطرق وأيضًا وسكك الحديد والملاعب.
  • الرقائق الزفتية والقماشية والتى تكون غير منسوجة.

مميزات العزل الأسمنتي

توجد العديد من المزايا الذي يتميز بها عازل مائي اسمنتي وسنقوم بعرض هذه المزايا خلال النقاط التالية:

  • وجود تفاعل سريع يعمل على معالجة سريعة للاسطح.
  • إن العزل الأسمنتي يعمل على مدى واسع وذلك من درجات الحرارة والرطوبة.
  • يتميز بخصائص فائقة.
  • لا يمكن تحليله بالماء ولا تتغير خواصه.
  • يتميز بلون ثابت ولا يوجد بة أى مذيبات
  • إن أنواع العزل فى المباني مختلفة ونقوم باختيار النوعية الخاصة لمواد العزل بدقة وعناية تبعًا للعوامل الآتية:
  • كمية وسمك المواد العازلة.
  • كمية الطاق٨ة التى يتم حفظها إلى المبنى.
  • تكلفة المواد العازلة بالإضافة إلى تكلفة كافة تكاليف العمالة وأيضًا تكلفة المواد المحفوظة.

مواد عزل اسمنتي

عازل مائي اسمنتي

عازل مائي اسمنتي

نستكمل حديثنا عن عازل مائي اسمنتي بعرض مواد عزل أسمنتي وذلك خلال النقاط التالية:

  • الدهانات العازلة الأسمنتية: والتي تعد ضمن أفضل أنواع المواد العازلة وتتميز بكفاءة عالية وقدرة فائقة فى عمليات العزل المائي بالإضافة إلى أنه يتم تكوينها من الأسمنت البورتلاندي العادي مع إضافة بعض مواد مالئة من اللدائن الصناعية وأيضًا الكوارتز الناعم.
  • يتم إضافة جميع المواد وذلك بنسب محددة ومصممة وذلك ينتج عنه عزل مائي يتميز بكفاءة عالية وقدرة عالية على سد المسام الخاصة بـ الأسطح الخرسانية، وبالتالي الحصول أفضل أنواع النتائج وأقوى عزل للحمامات.
  • ويوجد العديد من الطرق المتعددة والمختلفة ومنها:
  • عزل الاسطح المبلطة.
  • عزل الأسطح وذلك بمادة تسمى البولي يوريثين وهي أفضل مادة عازلة للرطوبة.
  • إن مواد العزل المائي هى عبارة عن أنواع مواد عازلة مرنة وأيضًا مواد عازلة نصف قاسية ذلك بالإضافة إلى مواد عازلة ولكنها قاسية.
  • ويوجد عزل فوم وعزل فيبر جلاس بالإضافة إلى عزل فوم حراري.
  • الألواح المعدنية: والتى تعد من أفضل المواد التى يتم استخدامها كعازل مائي اسمنتي وهى عبارة عن ألواح من النحاس والرصاص، ومعادن أخرى غيرها يتم وضعها على الأسطح والأرضيات والجدران تمنع من مرور السوائل عن طريقها بشكل سهل، ولكن هناك عيب لهذه الألواح وهذا العيب أنها قابلة للصدأ، حال ملامستها للأسمنت من أجل ذلك لابد من القيام ودهانه بمادة البيوتين قبل القيام باستخدامه.
  • ألواح النحاس: وهى عبارة عن مواد تتميز بصلاة شديدة ومرنة وتتميز بتحملها للحركات الأرضية وكذلك الضغوط التى تقع عليها لكونها مرنة، ولكن بها عيب وهو سرعة ظهور الصدأ عليها بشكل لون أخضر من أجل ذلك يتم تغطيتها فى الوجه الخارجي.
  • ألواح الألومنيوم: وهو نوع جيد فى العزل حيث أنها لا تصدأ بسرعة بالإضافة إلى أنه يمكن معالجتها فى حال حدوث أى تغيرات، وهذه المادة من أكثر المعادن التى يتم استخدامها فى عملية العزل لأنها تتميز بالخفة وأيضًا سعرها بسيط.

أقرأ أيضًا:

عزل اسمنتيشركة عزل اسطح مبلطة
شركة عزل اسطح بالقويعيةشركة عزل اسطح بالدرعية
ماهي خدمات عزل اسطح حراري ومائي التي تقدمها مؤسسة نجوم الخليج للعوازلشركة عزل اسطح بالدلم
عزل اسطح مائى وحراري بالباحةشركة عزل اسطح بمحايل عسير
شركة عزل اسطح بالمزاحميةشركة عزل اسطح برماح
هل العزل الاسمنتي يرش بالماء؟شركة عزل مسابح بنجران
أنواع العزل المطاطي للاسطحكم سعر العزل الحراري للمباني
شركة عزل اسطح بمحايل عسيرشركة عزل اسطح بالقصيم

الاسئلة الشائعة

عازل مائي اسمنتي

سوف نتحدث عن عازل مائي اسمنتي(نجوم نت) وذلك خلال النقاط التالية: ● يتم استخدام الزجاج المائي عن طريق تذويب الزجاج بالماء، ثم بعد ذلك نقوم برشة على السطح بإستخدام فرد الرش، ثم خلط الخرسانة والأسمنت وذلك بمادة اسمها السيليكا، وهى عبارة عن حبيبات قوية تعمل على منع تسرب المياه. ● بالإضافة إلى وجود مركب من الأسمنت معالج بلدائن صناعية ويمكن القيام باستخدامه من خلال خلطه مع الماء من أجل أن يكون له قوام متماسك ثم نقوم بدهن الأسطح الخرسانية به بطبقة واحدة، بعد ذلك تتغلغل فى الأسطح الخرسانية حتي تصبح جزءًا منها، ولذلك عدة خصائص قوية حيث أنه: ● يعمل على مقاومة الصدمات والاحتكاك التى يتعرض السطح لها بالإضافة إلى أنها تعد عازل للرطوبة. ● كما أنه يوجد عزل مائي وهو عبارة عن نوعين أساسيين: ● عزل إيجابي: هذا العزل هو ما يتم استخدامه فى الكثير من الأوقات من أجل منع وصول قطرات المياة إلى الجسم المرغوب ويعمل كعازل مائي اسمنتي. ● عزل سلبي: وهذا العزل يتم فى الجهة التى تقابل جهة النزول، ونقوم باستخدام هذه الطريقة عند مواجهة صعوبة فى عملية العزل الإيجابي. ● العزل المائي يتم استخدامه لكي يقوم المياه التي تنتج من الرطوبة أو هطول الأمطار والتي تؤدي إلى تسرب المياه وبذلك تظهر الشقوق في الجدران ويتسبب فى هلاك أساسات البناء وينتج تدمر المنزل، وأيضًا تعرض كافة أفراد الأسرة للمخاطر حيث أنه من الممكن حدوث انهيار المبنى. ● من أجل ذلك أن يقاوموا أصحاب المنزل المياة لكى يظل المبنى صامدًا لمدة طويلة ومن ضمن هذه المواد: ● مادة الايبوكسي ويتم استخدامه من أجل حماية الأسطح الداخلية للمباني الصناعية والتى من شأنها الاهتمام بالمواد الغذائية والأدوية. ● الرقائق المدعومة بالألياف الخارجية ويتم استخدامها من أجل حماية السطوح الخاصة للمباني السكنية. ● الرقائق من النسيج الذي يتم استخدامه فى الطرق وأيضًا وسكك الحديد والملاعب. ● الرقائق الزفتية والقماشية والتى تكون غير منسوجة.

مميزات العزل الأسمنتي

توجد العديد من المزايا الذي يتميز بها عازل مائي اسمنتي وسنقوم بعرض هذه المزايا خلال النقاط التالية: ● وجود تفاعل سريع يعمل على معالجة سريعة للاسطح. ● إن العزل الأسمنتي يعمل على مدى واسع وذلك من درجات الحرارة والرطوبة. ● يتميز بخصائص فائقة. ● لا يمكن تحليله بالماء ولا تتغير خواصه. ● يتميز بلون ثابت ولا يوجد بة أى مذيبات ● إن أنواع العزل فى المباني مختلفة ونقوم باختيار النوعية الخاصة لمواد العزل بدقة وعناية تبعًا للعوامل الآتية: ● كمية وسمك المواد العازلة. ● كمية الطاق٨ة التى يتم حفظها إلى المبنى. ● تكلفة المواد العازلة بالإضافة إلى تكلفة كافة تكاليف العمالة وأيضًا تكلفة المواد المحفوظة.

مواد عزل اسمنتي

نستكمل حديثنا عن عازل مائي اسمنتي بعرض مواد عزل أسمنتي وذلك خلال النقاط التالية: ● الدهانات العازلة الأسمنتية: والتي تعد ضمن أفضل أنواع المواد العازلة وتتميز بكفاءة عالية وقدرة فائقة فى عمليات العزل المائي بالإضافة إلى أنه يتم تكوينها من الأسمنت البورتلاندي العادي مع إضافة بعض مواد مالئة من اللدائن الصناعية وأيضًا الكوارتز الناعم. ● يتم إضافة جميع المواد وذلك بنسب محددة ومصممة وذلك ينتج عنه عزل مائي يتميز بكفاءة عالية وقدرة عالية على سد المسام الخاصة بـ الأسطح الخرسانية، وبالتالي الحصول أفضل أنواع النتائج وأقوى عزل للحمامات. ● ويوجد العديد من الطرق المتعددة والمختلفة ومنها: ● عزل الاسطح المبلطة. ● عزل الأسطح وذلك بمادة تسمى البولي يوريثين وهي أفضل مادة عازلة للرطوبة. ● إن مواد العزل المائي هى عبارة عن أنواع مواد عازلة مرنة وأيضًا مواد عازلة نصف قاسية ذلك بالإضافة إلى مواد عازلة ولكنها قاسية.

مواد عزل اسمنتي

● ويوجد عزل فوم وعزل فيبر جلاس بالإضافة إلى عزل فوم حراري. ● الألواح المعدنية: والتى تعد من أفضل المواد التى يتم استخدامها كعازل مائي اسمنتي وهى عبارة عن ألواح من النحاس والرصاص، ومعادن أخرى غيرها يتم وضعها على الأسطح والأرضيات والجدران تمنع من مرور السوائل عن طريقها بشكل سهل، ولكن هناك عيب لهذه الألواح وهذا العيب أنها قابلة للصدأ، حال ملامستها للأسمنت من أجل ذلك لابد من القيام ودهانه بمادة البيوتين قبل القيام باستخدامه. ● ألواح النحاس: وهى عبارة عن مواد تتميز بصلاة شديدة ومرنة وتتميز بتحملها للحركات الأرضية وكذلك الضغوط التى تقع عليها لكونها مرنة، ولكن بها عيب وهو سرعة ظهور الصدأ عليها بشكل لون أخضر من أجل ذلك يتم تغطيتها فى الوجه الخارجي. ● ألواح الألومنيوم: وهو نوع جيد فى العزل حيث أنها لا تصدأ بسرعة بالإضافة إلى أنه يمكن معالجتها فى حال حدوث أى تغيرات، وهذه المادة من أكثر المعادن التى يتم استخدام

عازل مائي اسمنتي

إن عملية العزل للاسطح والمباني تحتاج إلى مواد عزل قوية من أجل التخلص من مشكلة تسربات المياه للمباني، ومن أهم هذه المواد المستخدمة في العزل مادة العزل الأسمنتي، وذلك باستخدام مواد قوية من أجل الحفاظ على المباني والعقارات وتتم عملية العزل بتقنيات متطورة وحديثة، ويعد العزل الأسمنتي من أهم الأساسيات الخاصة بالتشطيب وهو من أحدث أنواع العزل من أجل التخلص بشكل تام من مشاكل تسريب المياة فى المباني.

تعليقات

محتوي المقال

عازل مائي اسمنتي
مميزات العزل الأسمنتي
مواد عزل اسمنتي