شركة عزل خزانات شرق الرياض
Rate this post

نجوم الخليج أحسن شركة عزل خزانات شرق الرياض تقدم لعملائها أفضل خدمات عزل خزانات المياه العلوية والأرضية بأجود العوازل الطبيعية الأمنة على الصحة، كما نعمل على تنظيف وتعقيم الخزانات بشكل دوري بالإضافة لخدمة ترميم وصيانة الخزانات القديمة، متاح لدينا عزل خزانات (خراسانية- معدنية- ألياف زجاجية- بلاستيكية) بأسعار في متناول الجميع.

تتم جميع أعمال العزل بواسطة أفضل الفنيين والعُمال وتحت إشراف فريق هندسي متكامل كما يتم تسليم العمل بواسطة فريق استشاري بعد اختبار نجاح العزل، نستخدم في عزل الخزانات من الداخل (الإيبوكسي- الفايبر جلاس- الأكريل فليكس) أما لعزل الخزانات من الخارج فمتاح لدينا (خرسانة رغوية- بيتومين- ممبرين) بالإضافة للدهانات العازلة.

محرر الانتقال الي

عزل خزانات شرق الرياض

شركة عزل خزانات شرق الرياض

شركة عزل خزانات شرق الرياض

  • في البداية نبدأ بتحضير الخزان عن طريق تفريغه من المياه والتخلص من الشوائب والأوساخ العالقة بالأرضيات والجدران.
  • تجهيز سطح الخزان لاستقبال العزل عن طريق إزالة الدهان القديم والمواد الإسمنتية المتآكلة والتخلص من آثار الرطوبة.
  • صيانة وترميم الخزانات المُصابة بالتشققات والتعشيش من خلال اللياسة الإسمنتية كما يتم لحام الخزانات المعدنية المثقوبة.
  • تبدأ مرحلة العزل الداخلي للخزان أولاً وتتم من خلال تنفيذ ثلاث طبقات على جدران وأرضيات الخزان.
  • يتم العزل الخزان من الداخل بدهانات عزل مرنة مثل الأكريل فليكس والإيبوكسي ويراعى أن تكون أمنة ولا تتفاعل مع الماء.
  • بعد جفاف العزل الداخلي تبدأ مرحلة العزل الخارجي للخزان وتتم على مرحلتين الأولى تركيب عازل مائي والثانية تنفيذ عازل حراري.
  • بعد الانتهاء من تركيب العوازل اللازمة للخزان من الضروري أن نتركه يجف لمدة لا تقل عن 7 أيام قبل البدء باختبار العزل.

شركة عزل خزانات شرق الرياض

اسم الشركةشركة عزل خزانات/ نجوم الخليج
العنوانمنطقة شرق الرياض/ المملكة العربية السعودية
رقم الجوال لشركة عزل خزانات شرق الرياض
ساعات العمل في شركة عزل خزانات شرق الرياضتبدأ 7:30 صباحاً وتنتهي 9:00 مساءً
خدمات عزل خزانات من شركة عزل خزانات شرق الرياضعزل مائي- عزل حراري- عزل رطوبة
خدمات خزاناتكشف تسربات- تنظيف- صيانة وترميم
مواد عزل خزانات في شركة عزل خزانات شرق الرياضإيبوكسي- بولي يوريثان- رغوة إسمنتية
دهانات عزل خزاناتسيكو كوت بروف- جاز ايبوكت الجزيرة
عدد العُمال في شركة عزل خزانات شرق الرياض560  عامل
عدد الفنيين في شركة عزل خزانات شرق الرياض250 فني
عدد المقاولين في شركة عزل خزانات شرق الرياض70 مقاول
فروعنا شرق الرياضالأندلس- النهضة- الرمال- القادسية- غرناطة
فروعنا خارج الرياضالمدينة المنورة- الطائف- جازان- الدمام
أنواع الخزانات المتاح عزلهامعدنية- خرسانية- ألياف زجاجية
الضمان من شركة عزل خزانات شرق الرياض15 سنة
أسعار عزل خزاناتتبدأ من 2300 ريال
أسعار ترميم خزاناتتبدأ من 1100 ريال
أسعار تنظيف خزاناتتبدأ من 250 ريال

أنواع عزل الخزانات شرق الرياض

يوجد ثلاثة أنواع من عزل الخزانات سنتعرف عليهم بالتفصيل فيما يلي:

  1. العزل المائي

  • ويتم تنفيذه من الداخل والخارج لمنع ترشيح المياه للخارج أو انتقال الشوائب والفطريات إلى الداخل ومقاومة تدفق مياه الأمطار في فصل الشتاء، ونستخدم في عزل الخزانات من الخارج (الأنسومات- الممبرين- البيتومين) ونستخدم في العزل الداخلي للخزان (الإيبوكسي- الفايبر جلاس- الأكريل فليكس).
  1. عزل الرطوبة

  • يتم هذا النوع من العزل على جسم الخزان من الخارج للسماح بنفاذ بخار المياه ومنع الرطوبة وإصابة الخزانات بالتعشيش، وتستخدم الرولات البيتومينية في عزل الرطوبة كما يمكن استخدام لفائف الخيش المقطرن والبيتومين السائل لنفس الغرض.
  1. العزل الحراري

  • هذا العزل يتم تنفيذه على جسم الخزان من الخارج فقط ويستهدف حماية الهيكل الداخلي والخارجي للخزان من الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس الضارة ويستخدم في العزل الحراري للخزانات (فوم البولي يوريثان- الصوف المعدني- الألياف الزجاجية).

طرق عزل الخزانات شرق الرياض

تختلف أنواع الخزانات وتختلف طرق عزلها بحسب النوع والحجم ومكان وجود الخزان وتحتاج الخزانات العلوية إلى العزل والاهتمام أكثر من الخزانات الأرضية لأنها تحتوي على مياه الشرب، وإليكم فيما يلي طرق عزل خزانات شرق الرياض:

  1. عزل خارجي

  • يحافظ العزل الخارجي للخزان على الهيكل الخرساني وحمايته من الفروق الحرارية والإجهادات الميكانيكية والتفاعلات الكيماوية كما يحد من انتشار الفطريات والجراثيم على الخزان من الخارج.
  1. عزل داخلي

  • يستهدف العزل الداخلي حماية الماء من التلوث ونمو الحشرات والطحالب التي تغير مذاق ورائحة المياه كما يمنع حدوث أي تفاعلات بين الماء وجسم الخزان لتبقى المياه جيدة وصالحة للشرب.
  1. عزل سلبي

  • العزل السلبي للخزان هو الذي يتم عند تعرض الخزانات للتلف وتسريب المياه ويتم عن طريق إضافة مواد تدعيمية لجسم الخزان من الخارج والداخل مثل الخرسانة الرغوية والمونة الكيميائية.

عزل خزانات بمادة الإيبوكسي

مادة الإيبوكسي من أكثر المواد الأمنة على المياه لأنها لا تتفاعل مع جسم الخزان أو الماء كما تمنع نمو الفطريات والجراثيم والطحالب داخل المياه وتستخدم بكثرة في العزل الداخلي للخزانات، وإليكم طريقة عزل خزانات بمادة الإيبوكسي كما يلي:

  • نبدأ بتهيئة الخزان من الداخل عن طريقه غسله وتنظيفه والتخلص من أي آثار لمواد عزل أو دهانات داخلية.
  • يتم إعداد طبقة من اللياسة الإسمنتية وفردها على أرضيات وجدران الخزان من الداخل لتدعيم جسم الخزان وسد جميع الشقوق.
  • بعد جفاف اللياسة نبدأ بدهان جسم الخزان من الداخل بطلاء الإيبوكسي المائي بسُمك لا يقل عن 3سم ونتركه يجف لمدة يوم.
  • بعد جفاف الوجه الأول نبدأ بدهان الوجه الثاني مع مراعاه تطبيق الوجه الثاني عكس زاوية الوجه الأول وبسُمك لا يزيد عن 5 سم.
  • نترك الخزان يجف تماماً لمدة ثلاثة أيام قبل اختبار العزل ثم نقوم بتنظيفه جيداً قبل عملية الملء الأخيرة والاستخدام.

عزل خزانات بمادة البولي يوريثان

لا غنى عن فوم البولي يوريثان في العزل الحراري لأي هيكل خرساني أو معدني فهي المادة الفعالة في حجب أشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة ومنع تسرب المياه والرطوبة، وإليكم طريقة عزل خزانات بمادة البولي يوريثان كما يلي:

  • أولاً يجب عزل الخزان من المياه والرطوبة أولاً عن طريق تطبيق قاعدة من العزل المائي سواء بعازل (الأنسومات- الممبرين- الخيش المقطرن).
  • نترك العزل المائي يجف تماماً ثم نبدأ بتطبيق مادة حماية من اللدائن المطاطية أو الحرارية مثل (البرافين- الشاش- رقائق الأسفلت).
  • بعد جفاف طبقة الحماية يتم رش الطبقة الأولى من البولي يوريثان عن طريق مسدسات الرش وبسماكة لا تزداد عن 3 سم.
  • نترك الطبقة الأولى تجف لمدة 8 ساعات قبل رش الطبقة الثانية بنفس سماكة الطبقة الأولى ونتركها تجف لمدة يومين.
  • نبدأ بعمل الاختبار بعد أسبوع كامل من إتمام عمليات العزل الداخلي والخارجي للخزان ثم دهان جسم الخزان من الخارج بالأكريليك.

دهانات عزل خزانات

تستخدم دهانات عزل خزانات لحماية جسم الخزان من التشققات والرطوبة والحشرات وهي تقوم بنفس مهام العزل ولكن يراعى أن يتم اختيار دهانات ذات جودة عالية، وتناسب دهانات العزل الخزانات المعدنية وتلك المصنوعة من المواد البلاستيكية والألياف أما الخزانات الخرسانية فهي بحاجة لمواد عازلة ولا تناسبها الدهانات، وإليكم فيما يلي أفضل دهانات عزل خزانات:

  1. دهان سيكو كوت بروف

  • عازل إسمنتي مكون من بودرة وسائل يتم خلطهما سوياً لمدة عشر دقائق قبل الاستخدام، يتميز دهان سيكو كوت بروف بقوة التصاق عالية ومقاومة للأحماض والكيماويات وأشعة الشمس كما أنه مناسب لجميع أنواع الأسطح.
  1. دهان ايبوكت جاز الجزيرة

  • دهان مائي رمادي اللون مناسب للأسطح المعدنية والخرسانية فعال في مقاومة تدفق المياه والقلويات والفطريات، كما أنه مضاد للصدمات والاحتكاكات والمياه الساخنة، مناسب لخزانات المياه الأرضية والعلوية.
  1. دهان آكوا جارد 600

  • دهان ممتاز يستخدم كطلاء عازل للأسطح المائلة والمبلطة كما يمكن استخدامه فوق أسطح البولي يوريثان والحديد المموج، فعال في مقاومة المياه والحرارة والتفاعلات الكيميائية ومضاد للحريق والكهرباء والرطوبة.
  1. دهان سيكا توب سيل 107

  • عبارة عن دهان إسمنتي بوليمري يستخدم للإنشاءات والأسطح الخرسانية فقط سهل التنفيذ عالي المرونة، يتميز بمقاومة الصقيع والأملاح وتسربات المياه كما أنه يثبت سريعاً على الأسطح ويمكن استخدامه في عزل الخزانات والحمامات والبدرومات.
  1. دهان نانو كوت

  • هو عبارة عن طلاء عازل مصنوع من مواد ربط معدنية يستخدم في ملء الشقوق الشعرية والمسام الصغيرة للأسطح الخرسانية يتميز بمقاومة الرطوبة والحرارة ويمنع تسربات المياه وغير قابل للاشتعال وألوانه ثابته لا تتغير.

شركات عوازل خزانات شرق الرياض

شركات عوازل خزانات شرق الرياض تحرص على توفير أفضل عوازل خزانات وهي العوازل متعددة الاستخدام المقاومة للمياه والرطوبة والحرارة.

تحتاج خزانات مياه الشرب إلى مادة عزل طبيعية وأمنة تماماً على الصحة والمياه ولا يوجد أفضل من مادة الإيبوكسي المميزة باللون الأزرق الفاتح.

أما خزانات السقاية والري والتنظيف فيمكن أن يتم عزلها من الداخل بمادة الأكريل فليكس أو الفايبر جلاس أو البرافين وجميعها مواد ذات جودة عالية.

شركات عوازل خزانات شرق الرياض تعلم مدى أهمية العزل الخارجي للخزان وتحرص على تركيب عازل مضاد للأشعة فوق البنفسجية والإشعاعات الكيماوية.

جميع العوازل المستخدمة في شركة نجوم الخليج مُطابقة للمواصفات العالمية ولا تسبب أضرار للبيئة وغير قابلة للاشتعال ومقاومة للبكتيريا والحشرات.

كشف تسربات الخزانات شرق الرياض

كشف تسربات الخزانات شرق الرياض يتم بأحدث التقنيات المتطورة التي ترصد مكان التسريب فوق وتحت البلاط عن طريق الموجات الفوق صوتية والترددات المغناطيسية دون الحاجة لتكسير الأرضيات أو المواسير أو الجدران.

يتم فحص جسم الخزان من الداخل والخارج بأجهزة الآكوا فون والكاميرات الحرارية وجهاز الميكرفون الأرضي لرصد أماكن ترشيح المياه ومعرفة أسباب التسريب وإصلاحها في الحال سواء بالترميم أو اللحام أو العزل السلبي.

لماذا يجب عزل خزانات المياه

هناك العديد من الأسباب التي يجب من أجلها عزل خزانات المياه وخاصة الخزانات الخاصة بمياه الشرب، ونوضح لكم في النقاط الآتية أهمية عزل الخزانات:

  1. المحافظة على المياه من التلوث

  • هي أهم أسباب عزل الخزانات وتقوم هذه العملية بحماية الماء من الفطريات والشوائب والطحالب الخضراء التي تنمو وتتكاثر عند تفاعل مع المياه بجسم الخزان، وتقوم طبقة العزل بوقف التفاعل والمحافظة على نقاء ونظافة الماء.
  1. ترشيد استهلاك المياه

  • يتم فقد كمية كبيرة من الماء خلال فصل الصيف بسبب عملية التبخير التي تحدث بسبب الحرارة وأشعة الشمس واستخدام العزل على الخزانات يقلل من عملية تبخر المياه بنسبة تزيد عن 75% مما يساهم في ترشيد استهلاك الماء.
  1. حماية الخزانات من التلف

  • لا شك أن عملية العزل الجيدة تحمي الخزان من مخاطر التلف والتآكل والصدأ التي تحدث بفضل تدفق الماء وأشعة الشمس، كما أن العزل يطيل من العمر الافتراضي للخزان ويجعله يحتفظ بحالة جيدة دون إصلاح وصيانة متكررة.

مواد عزل خزانات شرق الرياض

يوجد العديد من مواد عزل خزانات شرق الرياض وسوف نتعرف على أكثر هذه المواد استخداماً في النقاط الأتية:

  1. الرغوة الإسمنتية

  • تتكون من الإسمنت والرمل والماء والركام والزلط وهي مادة فعالة في عزل المياه والحرارة وتستخدم في العزل الداخلي للخزانات، تتميز بأسعارها الرخيصة وفعاليتها في مقاومة تدفق المياه.
  1. البيتومين

  • هو الزفت الأسود مصنوع من مشتقات البترول يمكن استخدامه كما هو سائل على الخزانات من الخارج أو مع لفائف الخيش المقطرن، يتميز بفعالية ومقاومة كبيرة في جميع أنظمة العزل المائي.
  1. البولي يوريثان

  • هي الرغوة العازلة للحرارة الأكثر استخداماً في أنظمة العزل الحراري للمنشآت الخرسانية والهياكل المعدنية، تتميز بكثافة عالية ومقاومة للحرارة كما أنها سريعة التنفيذ.
  1. البرافين

  • هي مادة شمعية تستخدم في أنظمة العزل المائي المضادة للكهرباء تُشبه الفازلين إلى حدِ كبير وتستخدم على جسم الخزان من الخارج سهل التنفيذ ومقاومة للرطوبة.
  1. الإيبوكسي

  • من أشهر وأجود مواد عزل خزانات المياه تستخدم في العزل الداخلي وتتميز بأنها طبيعية وأمنة تماماً على الماء ولا تُسبب أي تفاعلات داخلية تؤثر على جودة وصفاء المياه.
  1. الصوف المعدني

  • يتوافر على شكل ألواح وحبيبات ويستخدم في أغراض العزل الحراري والرطوبة يتم تطبيقه على الخزانات الخرسانية من الخارج ويتميز بمقاومة عالية لأشعة الشمس ومنع الجراثيم والفطريات.
  1. الفايبر جلاس

  • هي مادة مصنوعة من ألياف زجاجية رفيعة جداً وتستخدم في العزل الداخلي لخزانات المياه الخاصة بالسقاية والتنظيف وهي فعالة في مقاومة الفروق الحرارية وتسمح بنفاذ بخار المياه.
  1. الأكريل فليكس

  • هذه المادة لها خصائص جيدة في مقاومة المياه والرطوبة وتعمل على ملء الشقوق الشعرية والفراغات العميقة سهلة الاستخدام ويمكن تطبيقها بالفرشاة أو رولة الدهان.
  1. لفائف الأسفلت

  • عبارة عن حبيبات أو رقائق إسمنتية تستخدم في مقاومة الرطوبة وترشيح المياه ويتم تطبيقها من خلال طبقة واحدة على الخزانات العلوية والأرضية من الخارج فقط.
  1. الممبرين

  • عبارة عن عازل مائي يستخدم في عزل الخزانات من الخارج ويتم تغطيته بطبقة فضية مقاومة لأشعة الشمس ويتوافر في شكل رولات أو لفائف بمقاسات وأطوال مختلفة.

كيفية اختيار مواد عزل خزانات المياه

عند اختيار عوازل جيدة لخزانات المياه يجب اللجوء لشركة متخصصة للقيام بهذه المهمة بعد فحص الخزان، وإليكم كيفية اختيار مواد عزل خزانات المياه كما يلي:

  • أن تكون خالية من القلويات والأملاح والكيماويات حتى لا تؤثر على صحة الإنسان والحيوان.
  • أن تكون مرنة لتقاوم الانكماش والتمدد الحراري الذي يحدث في فصلي الشتاء والصيف.
  • لا تحتوي على الكلور فهو يضر بالقواعد الخرسانية وحديد التسليح كما يؤثر على سرعة التصاق العزل.
  • من الضروري مقاومة المواد العازلة للفطريات والجراثيم وعدم تأثيرها على مذاق ورائحة المياه.
  • أن تكون مقاومة للفروق التي تحدث في درجات الحرارة خلال السنة علاوة على مقاومتها للرطوبة.
  • انخفاض معامل التوصيل الكهربائي الخاص بمواد العزل علاوة على مقاومة الحريق والصدأ ومنع نفاذ الإشعاعات.

فني عزل خزانات شرق الرياض

فني عزل خزانات شرق الرياض هو الشخص المعني بفحص الخزان من الخارج والداخل واختيار العازل المناسب لنوع وحجم الخزان ويوفر خدمة ترميم وصيانة الخزان وتركيب قطع الغيار، كما يمكنكم الاستعانة به في الحالات الآتية:

  • عند الحاجة لغسيل وتنظيف الخزانات من الداخل والخارج.
  • ملاحظة وجود أتربة وشوائب في المياه وتغير في الرائحة والمذاق.
  • نفاذ سريع للمياه الموجودة في الخزان دون زيادة في الاستهلاك اليومي.
  • زيادة في برودة أو حرارة المياه الموجودة في الخزان عند فتح الصنبور.
  • ملاحظة وجود تسربات مائية غير معروفة المصدر.
  • وجود تشققات عميقة وشروخ في الأسطح حول منطقة تركيب الخزان.
  • انفصال بلاط الأسطح مع سقوط الدهانات عن السقف والحائط.

أفضل شركة عزل خزانات شرق الرياض

  • نجوم الخليج أفضل شركة عزل خزانات شرق الرياض تهتم بحفظ حقوق العملاء من خلال ضمان طويل الأجل بالإضافة للمتابعة الدورية المجانية.
  • نحرص في شركة نجوم الخليج على سرعة الوصول لعملائنا في أي مكان ولذلك وفرنا أكثر من 70 مكتب عمل بجميع محافظات المملكة السعودية.
  • نستخدم أفضل المواد العازلة الأمنة على البيئة ولدينا عوازل محلية ومستوردة ذات جودة عالية وعمر افتراضي طويل.
  • نهتم بتوفير جميع الخدمات التي يحتاجها المواطن بواسطة فريق متكامل من الفنيين والعُمال من ذوي الخبرة والكفاءة وسرعة إنجاز العمل.
  • لن ينجح العمل الجيد دون معدات حديثة وتقنيات عمل متطورة وهذا ما نسعى لتوفيره دائما في شركة نجوم الخليج.
  • نحرص على توفير خطة أسعار لا مثيل لها ويمكنكم المقارنة بأنفسكم علاوة على العروض والخصومات الشهرية التي نقدمها لعملائنا.

أرخص شركة عزل خزانات شرق الرياض

نجوم الخليج أرخص شركة عزل خزانات شرق الرياض تقدم عروض تخفيض مميزة كل ثلاثة أشهر على جميع الخدمات التي تقدمها بالإضافة للخصم السنوي والذي تبلغ قيمته 35%، كما نطرح عروض في المناسبات القومية والأعياد وشهر رمضان، متاح أيضاً أنظمة تقسيط حتى 18 شهر لتخفيف العبء عن العملاء.

ما أنواع خزانات المياه شرق الرياض

يوجد نوعان فقط من خزانات المياه شرق مدينة الرياض وسوف نذكرهم لكم بالتفصيل فيما يلي:

  1. الخزانات الخرسانية

  • هي الخزانات التي نُشيدها بالطوب والإسمنت والحديد المُسلح والقواعد الخرسانية، ويتم بنائها بمواصفات وأحجام معينة يحددها العميل وعادة ما يتم بنائها تحت الأرض لثقل وزنها فهي في الفلل والقصور والمنشآت الكبيرة وتستخدم في أغراض الري والسقاية والتنظيف والغسيل.
  1. الخزانات الجاهزة

  • هي عبارة عن خزانات تم تصميمها مُسبقا من مواد مختلفة مثل الصاج والحديد والألياف الزجاجية والبلاستيك والفايبر جلاس ويتم تركيبها فوق أسطح المنازل لأن وزنها معتدل ولا يسبب عبء على السطح وتستخدم لتخزين مياه الشرب ويجب تنظيفها باستمرار للحفاظ على نظافة المياه.

أرقام شركة عزل خزانات شرق الرياض

  • يمكنكم التواصل معنا تلفونياً عبر الهاتف من خلال الرقم الموضح بالجدول أعلى المقال.
  • يمكنكم زيارة أقرب فرع للشركة من منطقتكم السكنية والتحدث المباشر مع ممثل خدمة العملاء.
  • يمكن الحجز الإلكتروني من خلال زيارة موقعنا الرسمي على الإنترنت وملء استمارة طلب الخدمة.
  • نوفر خدمة إرسال الرسائل القصيرة عبر الواتساب والـ Gmail وسنعاود الرد عليكم خلال يومين.
  • نسعد بمتابعتكم لنا على تطبيق الفيس بوك والانستجرام وتويتر ومتابعة أعمالنا الجديدة وخطة أسعارنا أول بأول.

مقاول عزل خزانات شرق الرياض

مقاول عزل خزانات شرق الرياض يقدم لكم أفضل خدمات عزل خزانات المياه والوقود بأجود المواد العازلة، كما يوفر أحسن الأيادي العاملة علاوة على سيارات نقل العُمال والمعدات ومواد العزل مع الاهتمام بتسليم العمل تحت إشراف فريق هندسي لضمان سلامة ونجاح عملية العزل كل هذا في مواعيد محددة وبأسعار ممتازة تناسب جميع العملاء.

خدمات شركة عزل خزانات شرق الرياض

  • عزل جميع أنواع خزانات المياه والغاز والوقود بأفضل المواد العازلة.
  • ترميم الخزانات الخرسانية العلوية والأرضية بأجود المواد الإسمنتية.
  • لحام الخزانات المعدنية بجميع أنواعها (ألومنيوم- صاج- حديد- نحاس).
  • توفير جميع قطع غيار الخاصة بالخزانات من فلاتر وأغطية ومضخات.
  • غسيل وتنظيف جميع أنواع خزانات المياه بمنظفات مستوردة.
  • خدمة فحص تسربات الخزانات داخلياً وخارجياً بدون تكسير.
  • بناء وتشييد الخزانات الخرسانية الأرضية طبقاً للمواصفات العالمية.

أسعار شركة عزل خزانات شرق الرياض

يتعين سعر عزل الخزان بناءً على حجم الخزان ونوعه سواء خرساني أو معدني أو مصنوع من الألياف كذلك مكان تركيب الخزان يحدد جزء من تكلفة عملية العزل وترتفع أسعار عزل الخزانات العلوية عن الأرضية ويتم توضيح الأسعار من خلال الجدول التالي:

نوع العزلسعر المتر
عزل مائي خارجي بمادة البرافين30 ريال
عزل مائي داخلي بمادة الأكريل فليكس36 ريال
عزل مائي داخلي بمادة الإيبوكسي55 ريال
عزل مائي داخلي بمادة الفايبر42 ريال
عزل رطوبة خارجي بلفائف الأسفلت28 ريال
عزل رطوبة داخلي بالخرسانة الرغوية32 ريال
عزل حراري خارجي بفوم البولي يوريثان48 ريال
عزل حراري خارجي بعزل الصوف المعدني 35 ريال

 

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم شركة عزل خزانات شرق الرياض، نتمنى أن تستفيدوا من المعلومات التي قدمناها في هذا المقال ونلقاكم مجدداً في موضوعات جديدة دمتم بخير دائما.

 أقرأ أيضًا:

شركة عزل خزانات المياه بمكةشركة عزل خزانات بينبع
شركة عزل خزانات بشقراءشركة عزل خزانات بضرماء
شركة عزل خزانات بالرياضشركة عزل خزانات بالاحساء
شركة عزل خزانات بجازانشركة عزل خزانات بخميس مشيط
شركة عزل خزانات بنجرانشركة عزل خزانات بابها
شركة عزل خزانات بالرياضشركة عزل خزانات بالدمام خصم 20%
شركة عزل خزانات بالمدينة المنورةشركة عزل خزانات بالطائف
شركة عزل خزانات بالقصيم-شركة عزل خزانات بجدة

 

الاسئلة الشائعة

عزل خزانات شرق الرياض

• في البداية نبدأ بتحضير الخزان عن طريق تفريغه من المياه والتخلص من الشوائب والأوساخ العالقة بالأرضيات والجدران. • تجهيز سطح الخزان لاستقبال العزل عن طريق إزالة الدهان القديم والمواد الإسمنتية المتآكلة والتخلص من آثار الرطوبة. • صيانة وترميم الخزانات المُصابة بالتشققات والتعشيش من خلال اللياسة الإسمنتية كما يتم لحام الخزانات المعدنية المثقوبة. • تبدأ مرحلة العزل الداخلي للخزان أولاً وتتم من خلال تنفيذ ثلاث طبقات على جدران وأرضيات الخزان. • يتم العزل الخزان من الداخل بدهانات عزل مرنة مثل الأكريل فليكس والإيبوكسي ويراعى أن تكون أمنة ولا تتفاعل مع الماء. • بعد جفاف العزل الداخلي تبدأ مرحلة العزل الخارجي للخزان وتتم على مرحلتين الأولى تركيب عازل مائي والثانية تنفيذ عازل حراري. • بعد الانتهاء من تركيب العوازل اللازمة للخزان من الضروري أن نتركه يجف لمدة لا تقل عن 7 أيام قبل البدء باختبار العزل.

أنواع عزل الخزانات شرق الرياض

يوجد ثلاثة أنواع من عزل الخزانات سنتعرف عليهم بالتفصيل فيما يلي: 1. العزل المائي • ويتم تنفيذه من الداخل والخارج لمنع ترشيح المياه للخارج أو انتقال الشوائب والفطريات إلى الداخل ومقاومة تدفق مياه الأمطار في فصل الشتاء، ونستخدم في عزل الخزانات من الخارج (الأنسومات- الممبرين- البيتومين) ونستخدم في العزل الداخلي للخزان (الإيبوكسي- الفايبر جلاس- الأكريل فليكس). 2. عزل الرطوبة • يتم هذا النوع من العزل على جسم الخزان من الخارج للسماح بنفاذ بخار المياه ومنع الرطوبة وإصابة الخزانات بالتعشيش، وتستخدم الرولات البيتومينية في عزل الرطوبة كما يمكن استخدام لفائف الخيش المقطرن والبيتومين السائل لنفس الغرض. 3. العزل الحراري • هذا العزل يتم تنفيذه على جسم الخزان من الخارج فقط ويستهدف حماية الهيكل الداخلي والخارجي للخزان من الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس الضارة ويستخدم في العزل الحراري للخزانات (فوم البولي يوريثان- الصوف المعدني- الألياف الزجاجية).

طرق عزل الخزانات شرق الرياض

تختلف أنواع الخزانات وتختلف طرق عزلها بحسب النوع والحجم ومكان وجود الخزان وتحتاج الخزانات العلوية إلى العزل والاهتمام أكثر من الخزانات الأرضية لأنها تحتوي على مياه الشرب، وإليكم فيما يلي طرق عزل خزانات شرق الرياض: 1. عزل خارجي • يحافظ العزل الخارجي للخزان على الهيكل الخرساني وحمايته من الفروق الحرارية والإجهادات الميكانيكية والتفاعلات الكيماوية كما يحد من انتشار الفطريات والجراثيم على الخزان من الخارج. 2. عزل داخلي • يستهدف العزل الداخلي حماية الماء من التلوث ونمو الحشرات والطحالب التي تغير مذاق ورائحة المياه كما يمنع حدوث أي تفاعلات بين الماء وجسم الخزان لتبقى المياه جيدة وصالحة للشرب. 3. عزل سلبي • العزل السلبي للخزان هو الذي يتم عند تعرض الخزانات للتلف وتسريب المياه ويتم عن طريق إضافة مواد تدعيمية لجسم الخزان من الخارج والداخل مثل الخرسانة الرغوية والمونة الكيميائية.

عزل خزانات بمادة الإيبوكسي

مادة الإيبوكسي من أكثر المواد الأمنة على المياه لأنها لا تتفاعل مع جسم الخزان أو الماء كما تمنع نمو الفطريات والجراثيم والطحالب داخل المياه وتستخدم بكثرة في العزل الداخلي للخزانات، وإليكم طريقة عزل خزانات بمادة الإيبوكسي كما يلي: • نبدأ بتهيئة الخزان من الداخل عن طريقه غسله وتنظيفه والتخلص من أي آثار لمواد عزل أو دهانات داخلية. • يتم إعداد طبقة من اللياسة الإسمنتية وفردها على أرضيات وجدران الخزان من الداخل لتدعيم جسم الخزان وسد جميع الشقوق. • بعد جفاف اللياسة نبدأ بدهان جسم الخزان من الداخل بطلاء الإيبوكسي المائي بسُمك لا يقل عن 3سم ونتركه يجف لمدة يوم. • بعد جفاف الوجه الأول نبدأ بدهان الوجه الثاني مع مراعاه تطبيق الوجه الثاني عكس زاوية الوجه الأول وبسُمك لا يزيد عن 5 سم. • نترك الخزان يجف تماماً لمدة ثلاثة أيام قبل اختبار العزل ثم نقوم بتنظيفه جيداً قبل عملية الملء الأخيرة والاستخدام.

عزل خزانات بمادة البولي يوريثان

لا غنى عن فوم البولي يوريثان في العزل الحراري لأي هيكل خرساني أو معدني فهي المادة الفعالة في حجب أشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة ومنع تسرب المياه والرطوبة، وإليكم طريقة عزل خزانات بمادة البولي يوريثان كما يلي: • أولاً يجب عزل الخزان من المياه والرطوبة أولاً عن طريق تطبيق قاعدة من العزل المائي سواء بعازل (الأنسومات- الممبرين- الخيش المقطرن). • نترك العزل المائي يجف تماماً ثم نبدأ بتطبيق مادة حماية من اللدائن المطاطية أو الحرارية مثل (البرافين- الشاش- رقائق الأسفلت). • بعد جفاف طبقة الحماية يتم رش الطبقة الأولى من البولي يوريثان عن طريق مسدسات الرش وبسماكة لا تزداد عن 3 سم. • نترك الطبقة الأولى تجف لمدة 8 ساعات قبل رش الطبقة الثانية بنفس سماكة الطبقة الأولى ونتركها تجف لمدة يومين. • نبدأ بعمل الاختبار بعد أسبوع كامل من إتمام عمليات العزل الداخلي والخارجي للخزان ثم دهان جسم الخزان من الخارج بالأكريليك.

تعليقات

محتوي المقال

عزل خزانات شرق الرياض
شركة عزل خزانات شرق الرياض
أنواع عزل الخزانات شرق الرياض
العزل المائي
عزل الرطوبة
العزل الحراري
طرق عزل الخزانات شرق الرياض
عزل خارجي
عزل داخلي
عزل سلبي
عزل خزانات بمادة الإيبوكسي
عزل خزانات بمادة البولي يوريثان
دهانات عزل خزانات
دهان سيكو كوت بروف
دهان ايبوكت جاز الجزيرة
دهان آكوا جارد 600
دهان سيكا توب سيل 107
دهان نانو كوت
شركات عوازل خزانات شرق الرياض
كشف تسربات الخزانات شرق الرياض
لماذا يجب عزل خزانات المياه
المحافظة على المياه من التلوث
ترشيد استهلاك المياه
حماية الخزانات من التلف
مواد عزل خزانات شرق الرياض
الرغوة الإسمنتية
البيتومين
البولي يوريثان
البرافين
الإيبوكسي
الصوف المعدني
الفايبر جلاس
الأكريل فليكس
لفائف الأسفلت
الممبرين
كيفية اختيار مواد عزل خزانات المياه
فني عزل خزانات شرق الرياض
أفضل شركة عزل خزانات شرق الرياض
أرخص شركة عزل خزانات شرق الرياض
ما أنواع خزانات المياه شرق الرياض
الخزانات الخرسانية
الخزانات الجاهزة
أرقام شركة عزل خزانات شرق الرياض
مقاول عزل خزانات شرق الرياض
خدمات شركة عزل خزانات شرق الرياض
أسعار شركة عزل خزانات شرق الرياض