تكلفة تغيير سيراميك الحمام
Rate this post

تختلف تكلفة تغيير سيراميك الحمام بحسب نوع البلاط المستخدم ومساحة الحمام وطريقة تركيب البلاط، ونلجأ لتغير السيراميك في حالة وجود مشاكل تتعلق بالسباكة وصرف المياه أو عند وجود تسربات مائية ورطوبة تهدد بانهيار أجزاء من الحمام وقد تصل الأضرار للجيران مما يستوجب التغير الفوري للسيراميك، وسوف نتعرف من خلال هذا الموضوع على التكلفة المالية لتغير سيراميك الحمام فتابعوا معنا السطور التالية.

أسعار سيراميك الحمام

قبل أن نقوم بتحديد التكلفة الإجمالية لتغيير سيراميك الجدران والأرضيات الخاص بالحمام علينا أن نتعرف أولاً على أسعار سيراميك الحمام والتي ترتفع وتنخفض بحسب مقاس البلاطة وجودتها، وإليكم فيما يلي جدول بأسعار سيراميك الحمام:

نوع السيراميكسعر المتر
سيراميك جدران فرز أول يبدأ من 25 ريال
سيراميك جدران فرز ثاني يبدأ من 19 ريال
سيراميك جدران فرز ثالثيبدأ من 16 ريال
سيراميك أرضيات فرز أول يبدأ من 18 ريال
سيراميك أرضيات فرز ثاني يبدأ من 15 ريال
أرضيات باركيه فرز أول يبدأ من 50 ريال
أرضيات باركيه فرز ثانييبدأ من 42 ريال
سيراميك هندييبدأ من 30 ريال
سيراميك صينييبدأ من 26 ريال
سيراميك إسبانييبدأ من 65 ريال
سيراميك إيطالييبدأ من 80 ريال

 

تكلفة تغير سيراميك الحمام

تكلفة تغيير سيراميك الحمام

بعد التعرف على أسعار السيراميك من خلال الجدول السابق يمكننا التعرف سوياً على تكلفة تغير سيراميك الحمام من خلال المعلومات التي سنعرضها لكم في النقاط الآتية:

  • تغطية مساحة متر مربع ببلاط السيراميك يحتاج من 6 إلى 10 بلاطات بحسب مقاس البلاط، ويوجد مقاسات مختلفة من البلاط تتراوح ما بين 40*40 و50*50 و60*60 وجميعها مناسبة للحائط والأرضية، ويوجد مقاس خاص ببلاط الأرضيات بحجم 120*60 وهو غير مناسب للجدران.
  • أما عن متوسط سعر تركيب متر السيراميك الذي يحصل علية عامل البلاط يتراوح ما بين 10 إلى 25 ريال وهذا بحسب نوع البلاط سواء كان باركيه أو سيراميك أو رخام أو بورسلين، وتعتبر أسعار تركيب البورسلين والرخام هي الأغلى نظراً لصعوبة تركيبهم وثقل وزنهم.
  • نستنتج من المعلومات السابقة أن تغيير سيراميك حمام بمساحة 20 متر مربع يحتاج من 30 إلى 40 متر من السيراميك، وقد تم طرح مساحة النافذة والباب وإضافة الوزة التي يتم تركيبها أسفل الجدران لربط الأرضية بالحائط ومنع نفاذ المياه.
  • طريقة تركيب السيراميك تحدد جزء من تكلفة تغيير الحمام وتعتبر الطريقة التقليدية لتركيب البلاط بالرمل والإسمنت والماء هي الأكثر ثمناً من طريقة لصق السيراميك بالغراء، مع حساب مصنعية العامل المختص بتركيب السيراميك والتي تزداد كلما كانت مساحة الحمام كبيرة.

طرق تركيب السيراميك

يوجد طريقتان لتركيب السيراميك الخاص بالجدران والأرضيات وسوف نتعرف عليهما بالتفصيل في النقاط الآتية:

  1. تركيب السيراميك بالمونة الإسمنتية

  • هي الطريقة التقليدية المتعارف عليها منذ القدم وتتميز بإعطائها قوة ومقاومة عالية للسيراميك مما يجعل تعرضه للكسر صعب جداً.
  • تركيب السيراميك بخلطة الإسمنت والرمل تمنح البلاط ثبات أكثر وحماية من التعرض للطقطقة التي تحدث مع المادة اللاصقة.
  • خلطة المونة الإسمنتية ضرورية في تركيب سيراميك الجدران لأنه تجعله يلتصق جيداً بالخرسانة ويقاوم الجاذبية الأرضية.
  • لا شك أن تركيب السيراميك بالطريقة التقليدية أكثر تكلفة ولكن هذه الطريقة عمرها الافتراضي طويل جداً مقارنة بالطرق الأخرى.
  • من عيوب هذه الطريقة الفوضى والضوضاء التي تحدث بالمكان عند تكسير الأرضيات والجدران علاوة على الفوضى التي تحدث بسبب تواجد الرمل والإسمنت في المكان.
  1. تركيب السيراميك بالمادة اللاصقة

  • تعتبر من أساليب تركيب السيراميك الحديثة وتتميز بانخفاض تكلفتها وعدم الاضطرار إلى تكسير البلاط القديم لأن المادة اللاصقة يمكنها لصق السيراميك الجديد فوق القديم.
  • تتناسب هذه الطريقة مع بلاط الأرضيات والكثير من العُمال يفضلونها لأنها توفر الكثير من الوقت والجهد ولا تسبب فوضى أو ضوضاء لأصحاب المكان.
  • لا ننصح باستخدام المادة اللاصقة في تركيب سيراميك الحائط لأن عمرها الافتراضي ليس طويلا ونتيجة الجاذبية الأرضية يتعرض البلاط للسقوط تباعاً بمرور الوقت.
  • إذا قررت تركيب سيراميك منزلك أو حمامك بالمادة اللاصقة فإننا ننصحك باختيار فني مختص بتركيب البلاط بالغراء حتى لا تحدث فراغات بين البلاط وتضطر لتغيره بعد فترة.

نصائح قبل تركيب السيراميك

  • من الضروري نقع السيراميك ليلة كاملة في براميل مملوءة بالماء قبل التركيب حتى لا يمتص المياه الموجودة بالمونة ويسقط من مكانة والقيام بهذه الخطوة مقترن بتركيب السيراميك بالرمل والإسمنت.
  • في حال تركيب السيراميك بالمونة الإسمنتية والرمل يُراعى رش الجدران والأرضيات بالمياه قبل تركيب السيراميك لمزيد من الثبات والالتصاق السريع.
  • عند استخدام الصاروخ الكهربائي في قص السيراميك يتعرض البلاط للجفاف ولذلك يجب أن نغمره في المياه مرة أخرى لمدة ساعة أو أكثر.
  • عند تركيب السيراميك بالمادة اللاصقة يجب أن نختار غراء بجودة عالية ونملأ فواصل البلاط بالمونة الكيميائية المخصصة لذلك فهي غير مسامية ولا تسمح بنفاذ المياه أسفل السيراميك مما يضر بالمادة اللاصقة.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم تكلفة تغير سيراميك الحمام، وقد تعرفنا على أسعار السيراميك وطرق تركيبة وكيفية اختيار البلاط المناسب لحمامك، نتمنى أن يحاز هذا المقال على إعجابكم وننتظر آرائكم ومشاركتكم عبر التعليقات أسفل المقال.

قد يهمك مشاهدة ايضًا:

هل يمكن بناء حائط على السيراميك؟هل لصق السيراميك على البلاط كويس؟
متى يرش السيراميك بعد التركيب؟شركة تركيب سيراميك بالرياض
طريقة تركيب السيراميك على الحائطخطوات تنفيذ أعمال السيراميك
أيهما أفضل السيراميك اللامع أم المطفي للحمام؟مادة فوق السيراميك
تركيب سيراميك حوائط الحمامهل تركيب السيراميك يحتاج إلى غراء؟
ما هو السيراميك المصقول؟طريقة تركيب السيراميك بالاسمنت
هل ينفع الغراء مع السيراميك؟ما هو الفرق بين بلاط السيراميك والبورسلان؟
كيف تعرف ان السيراميك جيد؟تركيب سيراميك حوائط المطبخ

الاسئلة الشائعة

تكلفة تغيير سيراميك الحمام

بعد التعرف على أسعار السيراميك من خلال الجدول السابق يمكننا التعرف سوياً على تكلفة تغير سيراميك الحمام من خلال المعلومات التي سنعرضها لكم في النقاط الآتية: • تغطية مساحة متر مربع ببلاط السيراميك يحتاج من 6 إلى 10 بلاطات بحسب مقاس البلاط، ويوجد مقاسات مختلفة من البلاط تتراوح ما بين 40*40 و50*50 و60*60 وجميعها مناسبة للحائط والأرضية، ويوجد مقاس خاص ببلاط الأرضيات بحجم 120*60 وهو غير مناسب للجدران. • أما عن متوسط سعر تركيب متر السيراميك الذي يحصل علية عامل البلاط يتراوح ما بين 10 إلى 25 ريال وهذا بحسب نوع البلاط سواء كان باركيه أو سيراميك أو رخام أو بورسلين، وتعتبر أسعار تركيب البورسلين والرخام هي الأغلى نظراً لصعوبة تركيبهم وثقل وزنهم. • نستنتج من المعلومات السابقة أن تغيير سيراميك حمام بمساحة 20 متر مربع يحتاج من 30 إلى 40 متر من السيراميك، وقد تم طرح مساحة النافذة والباب وإضافة الوزة التي يتم تركيبها أسفل الجدران لربط الأرضية بالحائط ومنع نفاذ المياه. • طريقة تركيب السيراميك تحدد جزء من تكلفة تغيير الحمام وتعتبر الطريقة التقليدية لتركيب البلاط بالرمل والإسمنت والماء هي الأكثر ثمناً من طريقة لصق السيراميك بالغراء، مع حساب مصنعية العامل المختص بتركيب السيراميك والتي تزداد كلما كانت مساحة الحمام كبيرة.

طرق تركيب السيراميك

يوجد طريقتان لتركيب السيراميك الخاص بالجدران والأرضيات وسوف نتعرف عليهما بالتفصيل في النقاط الآتية: 1. تركيب السيراميك بالمونة الإسمنتية • هي الطريقة التقليدية المتعارف عليها منذ القدم وتتميز بإعطائها قوة ومقاومة عالية للسيراميك مما يجعل تعرضه للكسر صعب جداً. • تركيب السيراميك بخلطة الإسمنت والرمل تمنح البلاط ثبات أكثر وحماية من التعرض للطقطقة التي تحدث مع المادة اللاصقة. • خلطة المونة الإسمنتية ضرورية في تركيب سيراميك الجدران لأنه تجعله يلتصق جيداً بالخرسانة ويقاوم الجاذبية الأرضية. • لا شك أن تركيب السيراميك بالطريقة التقليدية أكثر تكلفة ولكن هذه الطريقة عمرها الافتراضي طويل جداً مقارنة بالطرق الأخرى. • من عيوب هذه الطريقة الفوضى والضوضاء التي تحدث بالمكان عند تكسير الأرضيات والجدران علاوة على الفوضى التي تحدث بسبب تواجد الرمل والإسمنت في المكان. 2. تركيب السيراميك بالمادة اللاصقة • تعتبر من أساليب تركيب السيراميك الحديثة وتتميز بانخفاض تكلفتها وعدم الاضطرار إلى تكسير البلاط القديم لأن المادة اللاصقة يمكنها لصق السيراميك الجديد فوق القديم. • تتناسب هذه الطريقة مع بلاط الأرضيات والكثير من العُمال يفضلونها لأنها توفر الكثير من الوقت والجهد ولا تسبب فوضى أو ضوضاء لأصحاب المكان. • لا ننصح باستخدام المادة اللاصقة في تركيب سيراميك الحائط لأن عمرها الافتراضي ليس طويلا ونتيجة الجاذبية الأرضية يتعرض البلاط للسقوط تباعاً بمرور الوقت. • إذا قررت تركيب سيراميك منزلك أو حمامك بالمادة اللاصقة فإننا ننصحك باختيار فني مختص بتركيب البلاط بالغراء حتى لا تحدث فراغات بين البلاط وتضطر لتغيره بعد فترة.

نصائح قبل تركيب السيراميك

• من الضروري نقع السيراميك ليلة كاملة في براميل مملوءة بالماء قبل التركيب حتى لا يمتص المياه الموجودة بالمونة ويسقط من مكانة والقيام بهذه الخطوة مقترن بتركيب السيراميك بالرمل والإسمنت. • في حال تركيب السيراميك بالمونة الإسمنتية والرمل يُراعى رش الجدران والأرضيات بالمياه قبل تركيب السيراميك لمزيد من الثبات والالتصاق السريع. • عند استخدام الصاروخ الكهربائي في قص السيراميك يتعرض البلاط للجفاف ولذلك يجب أن نغمره في المياه مرة أخرى لمدة ساعة أو أكثر. • عند تركيب السيراميك بالمادة اللاصقة يجب أن نختار غراء بجودة عالية ونملأ فواصل البلاط بالمونة الكيميائية المخصصة لذلك فهي غير مسامية ولا تسمح بنفاذ المياه أسفل السيراميك مما يضر بالمادة اللاصقة.

تعليقات

محتوي المقال

أسعار سيراميك الحمام
تكلفة تغير سيراميك الحمام
طرق تركيب السيراميك
تركيب السيراميك بالمونة الإسمنتية
تركيب السيراميك بالمادة اللاصقة
نصائح قبل تركيب السيراميك