تركيب عوازل اسطح
Rate this post

في كثير من الأحيان يلجأ أصحاب المنازل إلي الاهتمام بشكل المنزل سواء كان داخليا أو خارجيا ويسعون إلي الحصول علي كل ما يساعد علي بقاء المنزل ذو جودة عالية ولا يتعرض للتلف بشكل سريع بسبب تعرضه للعديد من الظروف والعوامل الطبيعية المختلفة، وذلك بحكم أن المنازل تتعرض بشكل دائما للشمس ودرجات الحرارة العالية وكذلك للأمطار والتي تأثر علي جودة المنزل بشكل كبير، ومن أكثر الأماكن التي تتعرض للتلف بشكل كبير هو السطح ولذلك يبحثون عن تلك الطريقة الافضل التي يتمكنوا منها من حماية السطح من التعرض لتلك العوامل المختلفة ولذلك يبحثون عن تلك التفاصيل الخاصة بتركيب عوازل اسطح والتي سوف نقوم بتوضيحها من خلال مقالنا اليوم.

ما هي أرخص طرق تركيب عوازل اسطح

الكثيرون يبحثون عن تلك الطرق التي تحتاج إلي تكلفة أقل لعزل الأسطح وبشكل خاص مع ارتفاع تكلفة العزل للأسطح المختلفة، ولذلك جاء من أرخص طرق العزل للأسطح ما يلي:-

عزل الأسطح بواسطة السيراميك

  • فالسيراميك يعتبر من مواد العزل الأكثر فعالية علي السطح فيوضع عليه ويتم تمليسه باستخدام البيتومين.
  • يتم لصق لفائف باستخدام الفايبر ويوضع عليها طبقة من الحصي ثم يفرد عليه طبقة من الإسمنت حتي يثبت عليه السيراميك.
  • يجب أن يتم الحرص علي وضع مسافات فيما بين السيراميك وبعضه وذلك حتي لا يتعرض للتلف عند تمدده بالحرارة.

عزل الأسطح باستخدام الجير

  • في تلك الحالة يتم دهان السطح باستخدام تلك الطبقة المناسبة من الجير ذو اللون الأبيض.
  • اللون الأبيض يساعد علي منع أرضية السطح من أن تمتص درجة الحرارة العالية.

عزل الأسطح باستخدام الإسمنت الأبيض

  • في تلك الحالة يتم تنظيف السطح جيدا في البداية حتي يتم التخلص نهائيا من الأوساخ والأتربة.
  • يتم استخدام تلك المونة المناسبة حتي تملء الشروخ والشقوق ويجب ان يتم وضعها بارتفاع قد يصل إلي حوالي 25سم.
  • ثم يتم إضافة الإسمنت الأبيض بوضعه علي الماء الذي يجب إلا تقل نسبته عن 35% ويخلط جيدا لمدة ربع ساعة علي الأقل.
  • يدهن السطح بأكمله بالإسمنت ويترك حتي تمام الجفاف بشكل كامل ومن ثم يتم دهان طبقة أخري منه، وبعد أن تجف الطبقة الثانية بشكل كامل يتم وضع الطبقة الأخيرة وتترك حتي تجف أيضا.

تكلفة تركيب عوازل الأسطح

من المعروف أن أسعار تركيب عوازل الأسطح تختلف وفقا لنوع المادة المستخدمة في العزل وكذلك وفقا لمساحة السطح المراد عزلة، ولكن يتم حساب التكلفة بشكل دائم بالمتر المربع وذلك كالتالي:-

المساحةطرق العزل المستخدمةالتكلفة
100 متر مربعالعزل الحراري أو المائي15000 ريال سعودي
100 متر مربعمادة الفوم أو غيرها من المواد البتروليةتتراوح من 10000 إلي حوالي 50 الف ريال سعودي
100 متر مربعالسيراميك7000 ريال سعودي

تركيب عوازل الأسطح من مياه الأمطار

تركيب عوازل اسطح

من الأمور الضرورية تركيب عوازل للأسطح من أجل الحفاظ علي خرسانة السطح من التعرض لتسريب المياه ووجدت العديد من الطرق التي يتم استخدامها لعزل الأسطح من مياه الأمطار والتي تتمثل في التالي:-

العزل باستخدام الممبرين

  • يتم تجهيز السطح بتنظيفه جيدا وتسويته من النتوءات الخرسانية بشكل كامل حتي تضمن إمكانية فرد الرول بكل سهولة والحصول علي سطح ناعم.
  • يتم وضع طبقة تمهيديه من البرايمر أو من البيتومين المخفف حتي تلتصق بالخرسانة بكل سهولة.
  • ثم يتم دهان السطح جيدا ويتم التأكد من أن طبقة البرايمر تغطي السطح بشكل كامل.
  • ثم يتم تنظيف السطح جيدا من الاتربة بعد الانتهاء من رش طبقة البرايمر.
  • يجب أن يكون سمك الممبرين يتراوح ما بين 3 سم إلي 5 سم.
  • يتم وضع لفة الممبرين من بداية سور السطح وتكون بشكل متعامد في اتجاه سريان المياه.

الطرق المختلفة لعوازل الأسطح المائية

العزل باستخدام صفائح البيتومين

  • التي يتم تركيبها علي السطح باستخدام الحرارة وتعتبر من أفضل مواد العزل في حماية السطح من التشقق والتعرض للتسريبات.

العزل باستخدام الزجاج المائي

  • باستخدام تلك المادة التي تذوب في الماء ويتم رشها علي السطح بالكامل لعزلة من التعرض لمياه الأمطار.

العزل باستخدام مادة البرافين

  • الشبة شمعية والتي يتم إذابتها في المياه ومن ثم يتم رشها علي السطح.
  • العزل باستخدام السيليكا بخلطها مع الإسمنت وتوضع علي السطح.
  • العزل باستخدام الأسفلت الذي يذاب بالحرارة ثم يتم سكبه علي السطح ويترك لفترة حتي يجف بشكل كامل.

طرق عزل السطح من الحرارة

العزل باستخدام الصوف الصخري

  • الذي يكون علي شكل ألواح كبيرة الحجم ويتم لصقها علي السطح باستخدام بلاط مزايكو.
  • يتم فرد لفائف الصوف علي السطح ثم يتم صب الخرسانة والإسمنت من فوقه.

العزل باستخدام مادة البيرلايت

  • بفردها علي السطح حتي تعزل السطح بشكل كامل من التعرض للحرارة الشديدة وأشعة الشمس.

تركيب عوازل أسطح

كل من يسكن في الأدوار العليا الأخيرة يعاني من التعرض للعديد من المشاكل والأضرار بسبب العوامل الطبيعية المختلفة مثل الحرارة الشديدة وهطول مياة الأمطار، ولذلك يستطيعون التغلب علي كل تلك المشاكل من خلال القيام بتركيب عوازل للأسطح والتي تتمثل أهميتها في التالي:-

  • عملية عوازل الاسطح تعتبر من تلك المهام الضرورية التي تساعد بشكل كبير علي سلامة المباني من التعرض للانهيار في حالة تعرضها للعوامل الطبيعية المختلفة بشكل كبير وتساعد علي زيادة العمر الافتراضي للمبني.
  • توفر عوازل الأسطح الراحة لكل من يوجد بالمنزل حيث أنها تساعد علي تقليل كمية الكهرباء المستخدمة من أجل سواء التبريد أو التدفئة.
  • يفضل أن يتم استشارة متخصص في أعمال العوازل حتي يتم اختيار العازل الذي يتناسب مع السطح ويحقق نتيجة أفضل.

ما هو ترتيب طبقات عزل الأسطح

يتم عزل الأسطح سواء كان مائيا أو من الحرارة من خلال أتباع بعض من الخطوات التي تتمثل في التالي:-

  • في البداية تبدء عملية العزل بتنظيف السطح بشكل كامل وتجهيزه وذلك من خلال القيام بإزالة مخلفات اللياسة ويتم قطع الخرسانة أيضا التي تكون علي السطح ويتم إزالة الحديد الذي يوجد علي السطح حتي يتساوى مع ارضية السطح وذلك بغرض تسوية السطح بالكامل قبل بدء عملية العزل.
  • يتم استخدام الخرسانة الرغوية في العزل بوضع أولي طبقة منه وهو عبارة عن تلك الطبقة الخرسانية اللزجة التي تتكون من الإسمنت الصافي ويضاف إليها بعض من المواد الكيميائية.
  • تفرد الخرسانة الرغوية علي السطح بالكامل وبالإضافة إلي تغطية مواسير السباكة وكذلك مواسير الكهرباء وأي تمديدات أخري، وذلك حتي يتم الحصول علي سطح أملس ويجب الحرص علي الحصول عليه خالي من أي نتوءات حتي لا تفسد عملية العزل.
  • يتم صب الخرسانة علي سمك يتراوح ما بين 6 حتي 8 سم وقد تصل إلي حوالي 10 سم، ويفضل أن يكون مستوي الخرسانة بميل اتجاه الصفاة التي توجد علي السطح.
  • ومن ثم يتم الوصول إلي مرحلة العزل المائي والتي تبدء بوضع سائل بريمير حتي يتمكن من استقبال العزل المائي.
  • يتم وضع طبقة من لفائف العزل التي تكون بسمك يقرب من 4سم.
  • يتم تركيب طبقتين متعامدتين من ما يسمي بلفائف البيتومين ويجب أن تكون بسمك 4 سم.
  • ثم يتم تركيب العزل الحراري الذي يجب أن يكون بسمك 5سم ويكون من ألواح البوليسترين ويوضع فوقها طبقة قماش الفيبر.
  • هنا سوف تبدء مرحلة تركيب البلاط بأنواعه المختلفة حتي يتمكن من مقاومة أشعة الشمس الشديدة.

قد يهمك مشاهدة ايضًا:

ما هو العزل الحراري شركة الكهرباء؟اسعار عزل الفوم بالرياض
اختبار العزل المائي للاسطحاستلام العزل الحراري
كيف يتم عزل الشينكوكيف يتم عزل غرف التفتيش؟
عزل الأسطح من الحرارة والرطوبةعزل الفوم بولي يوريثان
شركة عزل هناجر بالرياضكم سماكة العزل الحراري؟
طلب خدمة فحص العزل الحراريكيفية عزل الصاج حرارياً
جدول العزل الحراريعزل سطح الملحق
أفضل طريقة لعزل الاسطح من الحرارةأفضل طريقة لعزل الأسطح

الاسئلة الشائعة

تركيب عوازل اسطح

كل من يسكن في الأدوار العليا الأخيرة يعاني من التعرض للعديد من المشاكل والأضرار بسبب العوامل الطبيعية المختلفة مثل الحرارة الشديدة وهطول مياة الأمطار، ولذلك يستطيعون التغلب علي كل تلك المشاكل من خلال القيام بتركيب عوازل للأسطح والتي تتمثل أهميتها في التالي:- - عملية عوازل الاسطح تعتبر من تلك المهام الضرورية التي تساعد بشكل كبير علي سلامة المباني من التعرض للانهيار في حالة تعرضها للعوامل الطبيعية المختلفة بشكل كبير وتساعد علي زيادة العمر الافتراضي للمبني. - توفر عوازل الأسطح الراحة لكل من يوجد بالمنزل حيث أنها تساعد علي تقليل كمية الكهرباء المستخدمة من أجل سواء التبريد أو التدفئة. - يفضل أن يتم استشارة متخصص في أعمال العوازل حتي يتم اختيار العازل الذي يتناسب مع السطح ويحقق نتيجة أفضل.

ما هو ترتيب طبقات عزل الأسطح

يتم عزل الأسطح سواء كان مائيا أو من الحرارة من خلال أتباع بعض من الخطوات التي تتمثل في التالي:- - في البداية تبدء عملية العزل بتنظيف السطح بشكل كامل وتجهيزه وذلك من خلال القيام بإزالة مخلفات اللياسة ويتم قطع الخرسانة أيضا التي تكون علي السطح ويتم إزالة الحديد الذي يوجد علي السطح حتي يتساوى مع ارضية السطح وذلك بغرض تسوية السطح بالكامل قبل بدء عملية العزل. - يتم استخدام الخرسانة الرغوية في العزل بوضع أولي طبقة منه وهو عبارة عن تلك الطبقة الخرسانية اللزجة التي تتكون من الإسمنت الصافي ويضاف إليها بعض من المواد الكيميائية. - تفرد الخرسانة الرغوية علي السطح بالكامل وبالإضافة إلي تغطية مواسير السباكة وكذلك مواسير الكهرباء وأي تمديدات أخري، وذلك حتي يتم الحصول علي سطح أملس ويجب الحرص علي الحصول عليه خالي من أي نتوءات حتي لا تفسد عملية العزل. - يتم صب الخرسانة علي سمك يتراوح ما بين 6 حتي 8 سم وقد تصل إلي حوالي 10 سم، ويفضل أن يكون مستوي الخرسانة بميل اتجاه الصفاة التي توجد علي السطح. - ومن ثم يتم الوصول إلي مرحلة العزل المائي والتي تبدء بوضع سائل بريمير حتي يتمكن من استقبال العزل المائي. - يتم وضع طبقة من لفائف العزل التي تكون بسمك يقرب من 4سم. - يتم تركيب طبقتين متعامدتين من ما يسمي بلفائف البيتومين ويجب أن تكون بسمك 4 سم. - ثم يتم تركيب العزل الحراري الذي يجب أن يكون بسمك 5سم ويكون من ألواح البوليسترين ويوضع فوقها طبقة قماش الفيبر. - هنا سوف تبدء مرحلة تركيب البلاط بأنواعه المختلفة حتي يتمكن من مقاومة أشعة الشمس الشديدة.

ما هي أرخص طرق لعزل الأسطح

الكثيرون يبحثون عن تلك الطرق التي تحتاج إلي تكلفة أقل لعزل الأسطح وبشكل خاص مع ارتفاع تكلفة العزل للأسطح المختلفة، ولذلك جاء من أرخص طرق العزل للأسطح ما يلي:- • عزل الأسطح بواسطة السيراميك - فالسيراميك يعتبر من مواد العزل الأكثر فعالية علي السطح فيوضع عليه ويتم تمليسه باستخدام البيتومين. - يتم لصق لفائف باستخدام الفايبر ويوضع عليها طبقة من الحصي ثم يفرد عليه طبقة من الإسمنت حتي يثبت عليه السيراميك. - يجب أن يتم الحرص علي وضع مسافات فيما بين السيراميك وبعضه وذلك حتي لا يتعرض للتلف عند تمدده بالحرارة. • عزل الأسطح باستخدام الجير - في تلك الحالة يتم دهان السطح باستخدام تلك الطبقة المناسبة من الجير ذو اللون الأبيض. - اللون الأبيض يساعد علي منع أرضية السطح من أن تمتص درجة الحرارة العالية. • عزل الأسطح باستخدام الإسمنت الأبيض - في تلك الحالة يتم تنظيف السطح جيدا في البداية حتي يتم التخلص نهائيا من الأوساخ والأتربة. - يتم استخدام تلك المونة المناسبة حتي تملء الشروخ والشقوق ويجب ان يتم وضعها بارتفاع قد يصل إلي حوالي 25سم. - ثم يتم إضافة الإسمنت الأبيض بوضعه علي الماء الذي يجب إلا تقل نسبته عن 35% ويخلط جيدا لمدة ربع ساعة علي الأقل. - يدهن السطح بأكمله بالإسمنت ويترك حتي تمام الجفاف بشكل كامل ومن ثم يتم دهان طبقة أخري منه، وبعد أن تجف الطبقة الثانية بشكل كامل يتم وضع الطبقة الأخيرة وتترك حتي تجف أيضا.

عوازل الأسطح من مياه الأمطار

من الأمور الضرورية تركيب عوازل للأسطح من أجل الحفاظ علي خرسانة السطح من التعرض لتسريب المياه ووجدت العديد من الطرق التي يتم استخدامها لعزل الأسطح من مياه الأمطار والتي تتمثل في التالي:- العزل باستخدام الممبرين - يتم تجهيز السطح بتنظيفه جيدا وتسويته من النتوءات الخرسانية بشكل كامل حتي تضمن إمكانية فرد الرول بكل سهولة والحصول علي سطح ناعم. - يتم وضع طبقة تمهيديه من البرايمر أو من البيتومين المخفف حتي تلتصق بالخرسانة بكل سهولة. - ثم يتم دهان السطح جيدا ويتم التأكد من أن طبقة البرايمر تغطي السطح بشكل كامل. - ثم يتم تنظيف السطح جيدا من الاتربة بعد الانتهاء من رش طبقة البرايمر. - يجب أن يكون سمك الممبرين يتراوح ما بين 3 سم إلي 5 سم. - يتم وضع لفة الممبرين من بداية سور السطح وتكون بشكل متعامد في اتجاه سريان المياه.

تعليقات

محتوي المقال

ما هي أرخص طرق تركيب عوازل اسطح
عزل الأسطح بواسطة السيراميك
عزل الأسطح باستخدام الجير
عزل الأسطح باستخدام الإسمنت الأبيض
تكلفة تركيب عوازل الأسطح
تركيب عوازل الأسطح من مياه الأمطار
العزل باستخدام الممبرين
الطرق المختلفة لعوازل الأسطح المائية
العزل باستخدام صفائح البيتومين
العزل باستخدام الزجاج المائي
العزل باستخدام مادة البرافين
طرق عزل السطح من الحرارة
العزل باستخدام الصوف الصخري
العزل باستخدام مادة البيرلايت
تركيب عوازل أسطح
ما هو ترتيب طبقات عزل الأسطح